روسيا تحظر على 49 مواطنا بريطانيا دخول أراضيها

قناة اليمن | موسكو

أضافت وزارة الخارجية الروسية 49 مواطنا بريطانيا إلى قائمة العقوبات، وتم منعهم من دخول روسيا بينهم قياديين في الجيش البريطاني ورؤساء تحرير صحف عالمية.

وشملت قائمة العقوبات 20 مواطنا بريطانيا مرتبطين بالمجمع الدفاعي للبلاد.

وقال بيان الخارجية: “فيما يلي قائمة بالمواطنين البريطانيين الممنوعين الآن من دخول روسيا. الأشخاص المرتبطون بمجمع الدفاع. جيريمي كوين، نائب وزير دفاع بريطانيا، ووكيل وزارة الدولة البرلماني لشؤون الدفاع ليو دوشيرتي”.

وشملت قائمة العقوبات قائد البحرية البريطانية بنجامين جون كي ، وقائد القوات الجوية البريطانية مايكل ويغستون، وقائد العمليات المشتركة للقوات المسلحة البريطانية تشارلز ريتشارد ستيكلاند، بالإضافة إلى ممثلين عن العديد من الشركات المرتبطة بمجمع الدفاع البريطاني.

وتم إدراج المواطنين بريطانيين المرتبطين بمجمع الدفاع لأنهم شاركوا في اتخاذ قرارات بشأن إمداد أوكرانيا بالأسلحة، والتي “يستخدمها المتطرفون والتشكيلات النازية لقتل المدنيين وتدمير البنية التحتية المدنية”.

وأكدت الوزارة أن العقوبات شملت أيضا مراسلون وكُتَّاب من “سكاي نيوز” و”فاينشال تايمز” و”دايلي تيليغراف”.

وأشارت إلى أن العقوبات شملت رئيس تحرير صحيفة “الغارديان” و”ذا تايمز” و”دايلي تيليغراف” وبي بي سي” و”دايلي ميل” و”انديبينت”.

ونوهت إلى أن الصحفيين البريطانيين المدرجين في قائمة العقوبات متورطين في نشر معلومات كاذبة حول روسيا، والأحداث في أوكرانيا ودونباس، وبتقييماتهم، ساهموا في إثارة مشاعر الخوف من روسيا في المجتمع البريطاني.

وأكدت الخارجية أن العمل على توسيع القائمة ما زال مستمرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى