‏الارياني: تعنت مليشيا الحوثي كشف بوضوح الطرف المسئول عن المأساة الإنسانية في اليمن

قناة اليمن | عدن

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني إن تعنت مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران ورفضها فتح الطرق وتسهيل حركة المدنيين وتنقلهم بين المحافظات أسقط أكذوبة الحصار التي طالما ساقتها لتضليل المجتمع الدولي.

وأوضح إن رفض مليشيا الحوثي الإرهابية تنفيذ بنود الهدنة الاممية وافشالها جولتي مفاوضات الأردن، كشف بكل وضوح من المسئول عن المأساة الإنسانية، ومن الذي يقطع اوصال اليمن، ويحاصر الملايين من أبناء محافظة تعز‏.

وأشار الارياني إلى أن مليشيا الحوثي الإرهابية لم تكتفي بالتنصل من التزاماتها بموجب بنود الهدنة، بل عمدت منذ اللحظة الأولى لاستغلالها بهدف إعادة ترتيب صفوفها، وارسال التعزيزات ومنهم الأطفال، والعربات والاليات العسكرية والأسلحة والذخائر، واستحداث الحواجز الترابية والخنادق والمتارس في مختلف جبهات تعز‏.

وأكد إن هذه التحركات تؤكد عدم جدية مليشيا الحوثي الإرهابية في الانخراط في جهود التهدئة واحلال السلام في اليمن، ووضع حد للمعاناة الإنسانية المتفاقمة لليمنيين منذ اندلاع الحرب التي فجرها الانقلاب، واتخاذها الهدن فرصة لالتقاط الأنفاس وتعويض خسائرها البشرية، وترتيب صفوفها تمهيدا لجولة جديدة‏.

وطالب الارياني من المجتمع الدولي والامم المتحدة بتحمل مسؤولياتهم إزاء التعنت الحوثي، وممارسة ضغوط حقيقية لاجبارة على الانخراط في مسار بناء السلام بحسن نية، والقبول بمقترحات المبعوث الأممي بشأن فتح الطرقات الرئيسية في تعز، والتوقف عن انتهاج سياسة التجويع والعقاب الجماعي بحق أبناء المحافظة.

تعليق واحد

  1. تحرير الحديده وكذلك تعز وبقية مديرية مارب والبيضاء. …مهمه وطنيه وإنسانية من الدرجه الاولى. …. تحرير تعز في يوم وحد وتحرير الحديده في ثلاثة أيام تحرير مديريات مارب في أسبوع ونص. تحرير البيضاء في أسبوعين. .. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى