حسن شحاتة: محمد صلاح لم يقدم شيئاً لمنتخب مصر خلال السنوات الماضية

قناة اليمن | القاهرة

صرح المدير الفني السابق لمنتخب مصر الأول، حسن شحاتة، بأن محمد صلاح نجم الفراعنة وليفربول الإنجليزي، لم يقدم شيئاً للفريق القومي المصري خلال السنوات الماضية.

وقال شحاتة في تصريحات لبرنامج «الماتش» على فضائية «صدى البلد»: «محمد صلاح نجم نجوم العالم بما يقدمه مع ليفربول، لكنه لم يقدم شيئاً لمنتخب مصر، والمفترض أن يقدم ما هو أفضل من ذلك بكثير»، موضحاً أن صلاح في مباريات كثيرة مع منتخب بلاده لم يكن موجوداً في الصورة بشكل جيد.

ورداً على اختلاف نوعية اللاعبين الموجودين بجوار صلاح في منتخب مصر عن زملائه في ليفربول، علق شحاتة قائلاً: «صلاح لن يختار اللاعبين الذين يوجدون بجواره في الملعب، لكن كان يجب أن يخرج قبل البطولة ويخبر الجميع بأن اللاعبين هنا مختلفون عن زملائه في الفريق الإنجليزي».

وأتم شحاتة تصريحاته: «منتخب مصر كان يلعب بطريقة تجعل محمد صلاح دائماً تحت ضغط من أكثر من لاعب، فحين كان يستلم الكرة تجد 3 لاعبين محيطين به، فكان لا بد من تغيير الطريقة واستخدام أسلوب آخر لتفادي هذا الأمر».

وواجه صلاح انتقادات عدة بعد إخفاق منتخب مصر في التأهل إلى مونديال 2022 المقرر إقامته في قطر بالخسارة أمام السنغال بمجوع المباراتين الفاصلتين في مارس (آذار)، وذلك بعد خسارة منتخب مصر في حصد كأس الأمم الأفريقية لنسخة العام الحالي، وخسارتها أمام السنغال أيضاً بركلات الترجيح.

وبدأ صلاح مشواره الدولي مع منتخب مصر للشباب في كأس العالم للشباب 2011، ثم المنتخب الأولمبي المصري في أولمبياد لندن 2012، وحصل جائزة أفضل لاعب صاعد في أفريقيا لعام 2012.

ثم شارك مع المنتخب المصري الأول، وكانت مباراته الدولية الأولى خلال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2013 ضد سيراليون، ثم شارك في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 والتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2015.

ولم ينجح المنتخب المصري في التأهل لأي من البطولات الثلاث، لكن صلاح كان هداف التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 بإحرازه 6 أهداف بالمشاركة مع أسامواه جيان ومحمد أبو تريكة.

وتم اختياره ضمن فريق العام في أفريقيا في 2016، عقب ذلك نجح المنتخب المصري في التأهل لكأس الأمم الأفريقية 2017، التي حصد الفراعن فيها مركز الوصيف بعد الخسارة من الكاميرون بنتيجة 1 – 2 في النهائي، وتم اختيار صلاح ضمن التشكيلة المثالية لكأس الأمم الأفريقية 2017.

وشارك أيضاً بشكل فعال في تأهل المنتخب المصري لكأس العالم 2018 بعد غياب منذ كأس العالم 1990، وذلك من خلال تسجيله لهدفي فوز مصر على الكونغو بنتيجة 2 – 1 وهي المباراة التي ضمنت تأهل منتخب بلاده إلى المونديال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى