مليشيا الحوثي ترتكب 115 خرقاً للهدنة الأممية خلال يومين

قناة اليمن | مأرب

ارتكبت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، اليومين الماضيين (الخميس والجمعة 23- 24 يونيو)، 115 خرقاً للهدنة الأممية في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجّة والجوف ومارب، في ظل التزام قوات الجيش بوقف إطلاق النار الشامل؛ تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية.

وتوزّعت الخروقات الحوثية بين 41 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و37 خرقاً في جبهات محور تعز، و28 خرقاً في محور البرح غرب تعز، و18 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و16 خرقاً في محافظة حجة، وخرقان في جبهات الجوف، وخرقاً واحداً بمحور الضالع.

ويوم أمس الجمعة، أفشلت قوات الجيش محاولة تسلل مجاميع حوثية مسلحة باتجاه مواقع عسكرية شمال غرب مارب وأجبرتها على التراجع.

وتنوّعت بقيّة الخروقات الحوثية بين إطلاق نار على مواقع الجيش بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد اثنين من أبطال الجيش وإصابة 7 آخرين.

فيما واصلت مليشيا الحوثي نشر طائرات استطلاعية مسيّرة، واستحداث التحصينات واستقدام التعزيزات البشرية والعتاد القتالي بينها دبابات إلى مختلف الجبهات وفي مقدمتها جبهات غرب مارب وبعض جبهات محور تعز.

‫2 تعليقات

  1. ايران لا تريد هدنه للحوثيين مع السعوديه هذا هو غاية الاتصال مع المشاط اليوم. .حتي عبد الملك الحوثي لايريد هدنه مع السعوديه ويسعى باكل الوسائل للسقط الهدنه. بطلب من ايران .. المشاط هوالذي اعلان إيقاف العمليات العسكرية ضد المملكه بدون استشارة عبد الملك. …لذلك يجب علينا أن نعرف أن الحوثي زرع في اليمن لأجل تدمير السعوديه. .هذا ماتريده إيران. ……………رغم الخروقات الا انهو نحن مستفيدين من الهدنه لترتيب الأوضاع الاقتصادية والأمنية والاعسكريه وكذلك قمنا بتحيز الطايراة المسيره والصوريخ عن المملكه والإمارات. .هذا الشي الذي لا تريده ايران. ………بس ضروري نومارس ضغط على الأمم المتحدة لفتح طريق تعز. .مالم سوف نفتحه بالقوه ..وفي الاخير نحيا القوات المسلحة ومقاومة التحرير التي انشاء الله بتقوم بتحرير الوطن من الحوثيين الشيعة الإرهابين. ..ونصر بإذن الله حليفنا. .. مشروع التحرير هو ا لمشروع النجاح .. .لذلك نحن نحترم المقاومه وقايد المقاومه لانه صاحبة مشروع التحرير. …وعزمه وباس لايهون ابدا. ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى