الذهب ينخفض متأثراً بتوقعات رفع أسعار الفائدة

قناة اليمن | واشنطن

انخفضت أسعار الذهب في تعاملات محدودة النطاق، اليوم (الأربعاء)، مع استمرار تأثر جاذبيته بوصفه ملاذاً آمناً إلى حد ما بفعل توقعات رفع أسعار الفائدة رغم مخاطر الركود التي تلوح في الأفق، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المائة إلى 1817 دولاراً للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 09:20 بتوقيت غرينيتش وظل حبيس نطاق ضيق بين 1814.30 دولار و1822.76 دولار، كما انخفضت العقود الآجلة للذهب الأميركي 0.2 في المائة إلى 1817.60 دولار.

ومن المقرر أن يتحدث رئيس «مجلس الاحتياطي الاتحادي» الأميركي، جيروم باول، في وقت لاحق من اليوم في «منتدى البنك المركزي الأوروبي»، وسيراقب المتعاملون أي مؤشرات على توجهات السياسة النقدية لـ«المجلس» بعدما رفع سعر الفائدة في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال المحللون إن الذهب اقتفى أثر ضعف المعنويات في أسواق السلع الأوسع نطاقاً، بالإضافة إلى ارتفاع التضخم الذي يلقي بظلاله على توقعات الطلب.

وبالنسبة إلى المعادن النفيسة الأخرى؛ لم يشهد سعر الفضة في المعاملات الفورية تغييراً يذكر عند 20.84 دولار للأونصة، فيما ارتفع البلاتين 1.9 في المائة إلى 927.39 دولار، وصعد البلاديوم 1.3 في المائة إلى 1898.45 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى