الثلاثي صلاح ومحرز وماني.. أبرز المتنافسين على جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2022

قناة اليمن | القاهرة

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم (الخميس)، قائمة أولية من 30 مرشحاً لجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2022 والتي ضمت أسماء بارزة على غرار المصري محمد صلاح، والجزائري رياض محرز، والسنغالي ساديو ماني.

ويقام احتفال توزيع الجوائز في العاصمة المغربية الرباط في 21 يوليو (تموز) المقبل، علماً بأنه أُلغي في العامين الماضيين بسبب جائحة «كورونا»، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وكان آخر احتفال لتقديم جوائز الأفضل في أفريقيا قد أُقيم عام 2019 في مدينة الغردقة المصرية وفاز بجائزة أفضل لاعب أفريقي حينها السنغالي ساديو ماني، المنتقل اعتباراً من الموسم المقبل إلى بايرن ميونيخ الألماني، بعد منافسة مع صلاح زميله السابق في ليفربول الإنجليزي.

وسبق لصلاح أن أحرز الجائزة عامي 2017 و2018 بعدما كانت من نصيب محرز في 2016 إثر مساهمته في تحقيق ليستر سيتي مفاجأة مدوية بتتويجه بطلاً لإنجلترا قبل الانتقال إلى مانشستر سيتي.

وحقق ماني هذا العام لقب كأس أمم أفريقيا وأسهم في تأهل منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم 2022 على حساب مصر وصلاح في المناسبتين، لكنهما حققا معاً في ليفربول لقب كأسي الاتحاد الإنجليزي والرابطة، فيما خسرا نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الإسباني، وأخفقا بتحقيق لقب الدوري الإنجليزي بفارق نقطة عن مانشستر سيتي الذي أسهم محرز أيضاً في تتويجه بطلاً لإنجلترا.

واختارت المرشحين لجنة خبراء تقنيين وأساطير للكرة الأفريقية وصحافيين.

وسيتم تحديد الفائزين عن كل فئة من خلال لجنة تصويت مكونة من اللجنة الفنية للاتحاد، وصحافيين، ومدربين، وقادة الاتحادات الأعضاء والأندية.

وسيكون هناك الكثير من الجوائز التي سيتم تقديمها، تشمل: أفضل لاعبة أفريقية، وأفضل لاعب شاب، وأفضل منتخب، وأفضل مدرب، وهدف العام، وأفضل نادٍ، إلى جانب جوائز أخرى.

وإلى جانب هذا الثلاثي، تم ترشيح لاعبين أفارقة آخرين لجائزة أفضل لاعب، أبرزهم فرانك كيسييه (ميلان الإيطالي، ساحل العاج)، وسيباستيان هالر (أياكس أمستردام الهولندي، ساحل العاج)، ومحمد عبد المنعم (الأهلي المصري، مصر)، ومحمد النني (آرسنال الإنجليزي، مصر)، ومحمد الشناوي (الأهلي المصري، مصر)، وأشرف حكيمي (باريس سان جيرمان الفرنسي، المغرب)، وياسين بونو (إشبيلية الإسباني، المغرب)، وإدوارد ميندي (تشلسي الإنجليزي، السنغال)، وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى