مصر لديها احتياطي استراتيجي من القمح يكفي لهذه ستة أشهر

قناة اليمن | القاهرة

قال وزير التموين المصري علي المصيلحي، إن مصر لديها احتياطي استراتيجي من القمح يكفي 6.5 شهر من الاستهلاك المحلي.

وأضاف في تصريحات أدلى بها خلال مائدة مستديرة بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن البلاد تملك احتياطيا من زيت الطعام يكفي 6.1 شهر، ومن السكر 7.7 شهر، ومن الأرز 3.3 شهر.

واشترت مصر، أحد أكبر مستوردي القمح في العالم، في السنوات الماضية، كميات كبيرة من الحبوب عبر البحر الأسود، لكن تعطلت وارداتها بسبب الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وتسببت الحرب في أوكرانيا في زيادة تكاليف واردات مصر من القمح. وتعتمد مصر بشكل أساسي على استيراد القمح لإتاحة الخبز المدعم لأكثر من 70 مليون شخص من سكانها البالغ عددهم 103 ملايين نسمة.

وعلى صعيد منفصل، قال مصيلحي في وقت سابق إن مصر تدرس سبل الحصول على مزيد من الدقيق من الحبوب، مما يرفع نسبة استخراج الدقيق المستخدم في الخبز المدعم إلى 87.5 في المئة من 82 في المئة.

تعليق واحد

  1. الوضع الاقتصادي العالمي موقلق وغير مستقر والتوقعات للأسوء اى احتمل ترتفع الأسعار. .أسباب القلق هو زيادت التضخم في أوربا وامريكا.ورتفع اسعر المود الغذائيه ……لذلك نحن قلقون للارتفاع الاسعر …..اما خرجت أوربا وأمريكا من هذا التضخم ورتفع الاسعر المود الغذائية. سوف تستقر الاسعر في الدول الأخرى. …ولانتوقع أن تكون روسيا جز من حل مشكلة الغذائية العالمي …لأنه هي السبب في مشكلة الغذاء العالمي. ……وكذلك أزمة الوقود العالميه ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى