عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح يبحث مع السفير الروسي مستجدات الأوضاع اليمنية والإقليمية والدولية

قناة اليمن | المخا

بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح، اليوم السبت، خلال إتصال مرئي مع القائم بأعمال سفير جمهورية روسيا الاتحادية “يفغيني كودروف”، تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية والجهود الإقليمية والدولية لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

وتطرق اللقاء إلى الهجمات الحوثية، المدفوعة إيرانيًا، على السفن التجارية في البحر الأحمر، وتداعياتها الكارثية على الشعب اليمني قبل غيره.

وأشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات التاريخية بين اليمن وروسيا وأهمية تطويرها بما يخدم البلدين والشعبين الصديقين.

وأكد طارق صالح رفض استغلال مليشيا الحوثي الإرهابية القضية الفلسطينية، للهروب من عملية السلام في اليمن والاستحقاقات المفروضة عليها كدفع المرتبات وتقديم الخدمات للمواطنين.. مشيرًا إلى متاجرتها بالقضية الفلسطينية واستغلالها لتحشيد الشباب المغرر بهم وتفجير الأوضاع في الداخل اليمني.

وجدد عضو مجلس القيادة الرئاسي تأكيد الموقف اليمني الثابت في الوقوف مع الشعب الفلسطيني في مواجهة جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحقهم في غزة والضفة الغربية.

وحث في هذا الصدد جمهورية روسيا الاتحادية على بذل جهودها داخل مجلس الأمن وخارجه، من أجل وقف العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة.

من جانبه، جدد القائم بأعمال السفير الروسي موقف بلاده الرافض لتهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر، والداعي إلى هدنة فورية في غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى