رئيس الوزراء يطلع على الأوضاع الخدمية والمعيشية بمحافظة الحديدة

قناة اليمن | الحديدة

اطلع رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على الأوضاع الخدمية والمعيشية بمحافظة الحديدة، والتنسيق القائم بين السلطة المحلية والوزارات لتحسين أوضاع المواطنين في المديريات المحررة ،و كذلك أوضاع النازحين الذين تتزايد اعدادهم باستمرار هربا من ممارسات المليشيا الحوثية، بالإضافة إلى الأوضاع الأمنية على ضوء الخروقات المستمرة للمليشيات الحوثية للهدنة الأممية وعدم الالتزام بها.

ووجه رئيس الوزراء، لدى لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، محافظ الحديدة الحسن طاهر، السلطة المحلية بتفعيل أدائها وتلبية احتياجات المواطنين خاصة في الجوانب الإنسانية والطبية والمعيشية، والاهتمام بالنازحين.

وتطرق اللقاء إلى الأوضاع في مدينة الحديدة والمديريات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي وما يطال المواطنين فيها من انتهاكات وجرائم وافتقارهم الى ابسط متطلبات العيش و انعدام الخدمات ، واليات تخفيف معاناتهم، واستمرار رفض المليشيات تسخير عائدات ميناء الحديدة لدفع رواتب الموظفين، وحرمان أبناء المحافظة من أي حقوق أو فوائد من خيرات المحافظة ، كذلك عدم تقيد الحوثيين بتنفيذ بنود الهدنة الأممية.

وأكد رئيس الوزراء، ان استمرار تغاضي المجتمع الدولي والأمم المتحدة على التعنت الحوثي يشجعها على التمادي في انتهاكاتها وتسخير عائدات ميناء الحديدة لتمويل حربها ضد الشعب اليمني.. مشدداً على ضرورة الالتزام بما جاء في الهدنة وخصوصا دفع رواتب الموظفين بدءا بأبناء الحديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى