الارياني يتفقد سير العمل في مؤسسة 14 أكتوبر ويؤكد على سرعة إصدار الصحفية

قناة اليمن | عدن

تفقد وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني اليوم مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر بالعاصمة المؤقتة عدن، واطلع على أوضاع المؤسسة والجهود القائمة لإعادة تأهيلها تمهيدا لإعادة إصدار الصحيفة.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها نائب وزير الاعلام حسين باسليم والقائم بأعمال رئيس مجلس إدارة المؤسسة محمد باشراحيل ووكيل الوزارة ايمن ناصر، طاف الارياني بأقسام المؤسسة والمطابع وأقسام التحرير، واستمع الى هموم الصحفيين والعمال وتطلعاتهم واطلع على سير العمل الجاري لإعادة التأهيل واعمال الصيانة والخطط المعدة لإعادة الإصدار.

وعقد الارياني اجتماع مع قيادة صحيفة 14 أكتوبر ومدراء الإدارات نقل خلاله لكادر المؤسسة تحيات رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وأعضاء المجلس.

واكد ان الصحيفة ستناقش كل اهتمامات المواطنين بكافة توجهاتهم بالأسلوب الهادف والبناء بالإضافة الى مناقشة ونقلها الى الجهات ذات العلاقة بكل موضوعية ومصداقية، وحث منتسبي المؤسسة على تكثيف الجهود للارتقاء بالعمل وتجويد العمل الصحفي، بما يخدم المصلحة الوطنية.

واشاد الارياني بجهود طاقم المؤسسة ودور الاعلام الوطني والمسئول في تهيئة الرأي العام للالتفاف حول القيادة السياسية، ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، وجهود توحيد الصف الوطني من أجل استعادة الدولة وحماية اليمن من المشروع الإيراني وأداته مليشيا الحوثي.

وأكد حرص الحكومة على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه المؤسسة، واستعداد الوزارة لتقديم التسهيلات لإعادة اصدار الصحيفة بشكل يومي، لتواكب عملية تطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة وإيصال صوت الشرعية الى الرأي العام في هذه المرحلة الهامة.

وثمن الارياني جهود الاشقاء وفي مقدمتهم تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية والتضحيات التي بذلت في سبيل استعادة الدولة ومؤسساتها ، مؤكدا بأن هذه الجهود والدماء الزكية التي سالت من قبل الابطال الميامين المدافعين عن الهوية والعزة والكرامة بإسناد سخي وأخوي من الاشقاء هي من وفرت لنا هذه الفرصة للتواجد في هذا الصرح الوطني.

ولفت الوزير الى واقع الصحافة في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الذي يعاني فيه الصحفيين أشد المعاناة حيث تعرضوا للاختطاف والاعتقال والاخفاء القسري وقتل العديد منهم في عمليات القنص بينما يتعرض عدد منهم لقرارات القتل وأصبحت الصحافة في تلك المناطق صوت واحد وهو صوت المليشيا وافكارها الإرهابية الهدامة التي تدعوا الى الموت والقتل والدمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى