مجلس القيادة الرئاسي يواصل مناقشة التطورات المحلية ومسار الهدنة الإنسانية

قناة اليمن | عدن

واصل مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس المجلس، مناقشة تطورات الأوضاع المحلية، ومسار الهدنة الإنسانية، والاصلاحات اللازمة في بعض القطاعات الخدمية.

وعقد الاجتماع بحضور أعضاء المجلس، عيدروس الزبيدي، وعبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي، وعبر دائرة الاتصال المرئي، طارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي، بينما غاب بعذر عضوا المجلس، سلطان العرادة، و فرج البحسني.

واستمع المجلس الى تقرير حول الوضع الاقتصادي والمعيشي، واسعار الصرف، والسلع الغذائية والاستهلاكية، والمستوى التمويني للمشتقات النفطية، والتوليد الكهربائي، واقر عددا من الإجراءات لضبط واستقرار اسعار السلع والخدمات التموينية.

كما استمع مجلس القيادة الرئاسي الى تقرير من عضو المجلس، طارق صالح حول الاوضاع العسكرية والامنية في جبهات الحديدة وتعز منذ دخلت الهدنة الانسانية حيز التنفيذ في ابريل/نيسان الماضي.

وأشار التقرير الى خروقات المليشيات الحوثية المدعومة من ايران، التي خلفت عشرات الضحايا المدنيين بين شهيد وجريح، بما في ذلك الألغام الأرضية المحرمة دولياً، وإغلاق الطرقات الحيوية لحركة المواطنين ونقل البضائع، ومواصلة التحشيد العسكري إلى مناطق التماس مع القوات المسلحة.

كما اطلع المجلس على تقريرين من محافظ البيضاء والجهات الامنية حول الانتهاكات الفظيعة لحقوق الانسان التي ترتكبها المليشيات الحوثية في قرية خبزة المسالمة، بما في ذلك احكام الحصار الخانق عليها ومنع الاهالي من الوصول الى الخدمات الطبية والسلع الغذائية، ووجه الحكومة بالتدخل العاجل لاغاثة سكان القرية المنكوبة بالتنسيق مع المنظمات الانسانية المحلية والدولية.

حضر الاجتماع مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى