الزعوري يؤكد على أهمية تطوير المهارات الأساسية للخدمة الاجتماعية

قناة اليمن | عدن

أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري، على أهمية تطوير المهارات الأساسية للخدمة الاجتماعية، وإعادة صياغة منهج وطني كدليل معتمد لتدريب الاخصائيين الاجتماعيين في مجال إدارة الحالة وحماية الأطفال.

وأشار الوزير الزعوري خلال لقاءه، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مسؤول حماية الطفل في اليونسيف أحمد عبدالدائم، إلى أهمية التنسيق بين الوزارة والمنظمة لتحديث دليل إدارة الحالة والاستعانة بمدربين اكفاء لتنفيذ المنهج لبناء قدرات الإخصائيين بما يحقق تجويد العمل في مجال حماية الأطفال والخدمة الاجتماعية.

كما ناقش الجانبان، الخطة الوطنية لحماية الطفل.

من جهته أبدى مسؤول حماية الطفل في اليونسيف، استعداد المنظمة لدعم الخطة الوطنية التي أعدتها الوزارة لحماية الطفل، والعمل على توفير مدربين على مستوى عال من الكفاءة لتنفيذ الدليل الوطني بعد إعادة صياغته وتحديثه لبناء القدرات المهنية والمهارية لكادر بشري مؤهل يعمل في إدارة الحالة بكفاءة وانسيابية، بما يضمن تحسين الخدمة الاجتماعية وبناء علاقة احترافية مع الأسرة.

الى ذلك أكد الوزير الزعوري، على أهمية التنسيق مع الوزارة في المشروعات والبرامج المقدمة من الشركاء الدوليين والتي يتم تنفيذها عبر الشؤون الاجتماعية.

ودعا الوزير خلال لقاءه، نائب المدير القطري لشؤون العمليات بلجنة الإنقاذ الدولية زيلكي باشا، الى مزيد من تنفيذ برامج حماية الطفل والتنمية الاقتصادية.

واعلن الوزير موافقة الوزارة على عرض لجنة الإنقاذ الدولية لتنفيذ مشروع حماية الطفل بمحافظتي عدن والضالع ومشروع ترميم مركز الأحداث التابع لقطاع الرعاية الاجتماعية بعدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى