‏الارياني يطالب بالضغط على مليشيا الحوثي لإطلاق الفنانة انتصار الحمادي

قناة اليمن | عدن

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني اقدام مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران على نقل الفنانة وعارضة الأزياء انتصار الحمادي لسجن انفرادي تابع للسجن المركزي بصنعاء الواقع تحت سيطرتها، عقب جلسة تعذيب بسلك كهربائي، بعد اختطافها واخفائها بشكل قسري بتهم ملفقة منذ فبراير 2021م

واوضح ان ما تعرضت له انتصار الحمادي من اختطاف واخفاء قسري وتعذيب نفسي وجسدي واصدار حكم غير قانوني بحبسها خمسة اعوام، بعد رفضها العمل ضمن شبكة دعاره لاستدراج الشخصيات السياسية والإعلامية، يكشف الوجه الحقيقي والقبيح لمليشيا الحوثي، التي ضربت عرض الحائط القيم والاعراف اليمنية التي تصون المرأة.

وجدد الإرياني دعوة النقابات والمنظمات الثقافية والفنية وكل الفنانين والمثقفين ونشطاء حقوق الانسان في اليمن والوطن العربي والعالم، ومنظمات الدفاع عن قضايا المرأة، للتضامن مع الفنانة انتصار الحمادي، ومأساة أسرتها، وادانة ما تتعرض له من ممارسات تعسفية على يد مليشيا الحوثي الإرهابية.

‏وطالب الارياني من المجتمع الدولي والامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان ومناهضة العنف ضد المرأة مطالبين بادانة الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق النساء اليمنيات، وممارسة ضغوط حقيقية على قياداتها لاطلاق الفنانة انتصار الحمادي، والمئات من المخفيات قسريا في معتقلاتها فورا ودون قيد او شرط.

‫2 تعليقات

  1. الذي يضع الشروط لمفاوضات الهدنه للحوثيين هو هشام شرف وزير خارجية المليشيات ويعتبر محسوب على الموتمرالشعبي العام. ….يتمتع الدبلوماسين الموتمرين الموجودين في حكومة المليشيات الحوثيه. .بخبره و كذلك يوجد معهم من يتوصل مع دبلوماسين في الأمم المتحدة حتى وليس لهم مندوب الأمم المتحدة. .على اساس انهم يريدون السلام والذي يتوصل مع الأمم المتحدة يعتبر وسيط للسلام. .ففكرة الهدنه لم تأتي مفاجأة بل تم الترتيب له مع المليشيات من قبل المبعوث الأممي. .فالمبعوث الأممي يقول انهو يطلب التمديد بل الحوثين هم الذين يطلبون من المبعوث الأممي. .بان يتوسط للتمديد الهدنه مع الشرعيه. …..منهو مهندس اتفاق استكهوم وما السبب الذي جعل المبعوث الأممي غريفيث ان يزور الحديده في أثناء دخول القوات المشتركه الحديده. على اساس توقيفه ولعدم دخوله الحديده وذالك كانت الفرصه الاخيره للحوثين بعد هزيمتهم عسكرين. .المهندس لهذا الاتفاق هو عصام شرف وزير خارجية للحوثي هو الذي توصل معاء المبعوث الأممي واشار عليه أن يوقف الحرب في الحديده للجنب الإنساني وسلامت السكان ووافقو على شروط الشرعيه وهم يعلمون إنهم لأن ينفذها …..وجعلو الذي يوفق على الشروط ويوقع الاتفاق هو الناطق باسم المليشيات. لماذا لم يكون وزير الخارجيه هو الموقع على الاتفاق لانهم يردون توقيف القوات المشتركه بدون شروط ثم لايردون أن يضعو أنفسهم كوجهة لطارق عفاش. .لذلك اقترحو على محمد عبد السلام أن يوقع. ..والحوثيين يوقعون ولا ينفذون. ……اما الشروط الذي وضع الجلس السياسي للمليشيات. .فهو هشام شرف وضعه للمبعوث في 17.4.2022 كشروط مجمله بس المبعوث هو الذي يجزه. وهذا الشروط قراته في موقع قناة العالم في نفس هذا التاريخ … للاسف الموترات السياسيه تأتي من كودر الموتمر في صنعاء.

  2. بعد أن يستكفي الحوثين من السياسين في صنعاء بايستغني عنهم إلى من اعتناق العقيده الشيعيه. …..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى