الشرجبي يبحث مع مسؤول في الخارجية الألمانية إمكانية دعم قطاع المياه

قناة اليمن | عدن

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، مع مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وجنوب شرق اسيا وامريكا اللاتينية بالخارجية الألمانية فولكر أوول، ومستشاره التنمية في السفارة الألمانية لدى اليمن مارسيلا مازيارك، دعم قطاع المياه والبيئة في اليمن.

وناقش اللقاء أولويات واحتياجات قطاع المياه في اليمن، والمشاكل التي تعاني منها المؤسسة المحلية للمياه والصرف في العاصمة المؤقتة عدن ومشاكل امدادات الطاقة .

وأكد الوزير الشرجبي، على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، وكذا الدعم والمساعدات التي تقدمها الحكومة الألمانية لقطاع المياه عبر الوكالة الألمانية للتعاون الدولي والبنك الألماني للإعمار والتنمية.. مؤكداً على أهمية استمرار هذا الدعم التنموي لقطاع المياه في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا .

كما تطرق اللقاء إلى النقص الحاد في المياه وتأثير الحرب والنمو السكاني وتغيير المناخ على الموارد المائية وخدمات الصرف الصحي، وزيادة التوسع الحضري والنزوح السكاني الكبير الى المدن الرئيسية .

من جانبه أكد الوفد الألماني، حرص واهتمام الحكومة الألمانية بتقديم المساعدات لليمن واليمنيين وخصوصاً في القطاعات الحيوية مثل قطاع المياه والصرف الصحي ، مشيدا بالعرض الذي قدمته الوزارة للوضع الراهن لخدمات المياة والصرف الصحي ووضوح الرؤية وتحديد الأولويات .

Exit mobile version