الشعيبي يؤكد أهمية التنسيق الكامل بين الحكومة والمنظمات الاغاثية

قناة اليمن | عدن

أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية على تقديم كافة التسهيلات لعمل المنظمات الاممية والدولية، من العاصمة المؤقتة عدن.

وحث الشعيبي خلال لقائه الأربعاء وفد المفوضية السامية لشؤون اللاجئين برئاسة مساعد المفوض السامي رؤوف معزز، على اهمية الشراكة بين المفوضية والحكومة اليمنية في كافة الملفات، بما في ذلك جهود اغاثة وايواء النازحين الذين شردتهم حرب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.
وفي اللقاء الذي حضره المدير الإقليمي لمكتب المفوضية في الشرق الأوسط ايمن غرايبة، وممثلة المفوضية في اليمن مايا اميراتونجا، تحدثت رئيس فريق الاغاثة والتعاون الدولي بمكتب رئاسة الجمهورية الدكتورة مريم الدوغاني، حول التدخلات الاممية المطلوبة لمواجهة الاحتياجات الانسانية الملحة لاغاثة أكثر من 4 ملايين نازح، فضلا عن الضغوط الإضافية التي تمثلها استمرار موجات اللجوء من القرن الافريقي في ظروف الحرب المكلفة.

وأكدت الدوغاني في هذا السياق أيضا ضرورة الاهتمام بالمجتمعات المضيفة للنازحين بالتنسيق مع السلطات المحلية، وتبني رؤى متكاملة لتمكينهم ومجتمعاتهم من سبل عيش كريمة.

من جانبه أكد وفد مفوضية شؤون اللاجئين حرص المفوضية على مواصلة تدخلاتها الانسانية وتقديم الدعم الطارىء للنازحين واللاجئين، بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية.

كما أعرب الوفد الأممي عن تقديره للتسهيلات التي تقدمها الحكومة اليمنية لمكتب المفوضية وعاملي الاغاثة في مختلف مناطق الإيواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى