وزارة الإعلام والثقافة والسياحة تكرم نخبة من نجوم الفن اليمني

قناة اليمن | عدن

نظمت وزارة الإعلام والثقافة والسياحة حفل فني وتكريمي لنخبة من نجوم الفن اليمني الذين اثروا الساحة الفنية والثقافية.

وفي الحفل الذي أقيم بقاعة الاتحادية بالعاصمة المؤقتة بحضور امين عام رئاسة الجمهورية ياسر الشقي ووكيل محافظة عدن محمد الشاذلي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر محمد باشراحيل كرمت الوزارة الفنان الراحل فيصل علوي، والفنان القدير عوض أحمد، والفنانة القديرة أمل كعدل، والفنان الراحل بدوي الزبير، والفنانة سهير ثابت، والفنانة كاميليا عنبر.

وفي تصريح صحفي على هامش الفعالية أكد وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني على دور الآداب والفنون في الحفاظ على الهوية والوطنية وتحصين الجيل من الثقافات المنحرفة والوافدة ومواجهة ثقافة الموت التي تروج لها مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران.

وشدد الوزير الارياني على أهمية إيلاء التراث والموروث الفني والثقافي اهتماماً أكبر، كونها تشكل وعي الجيل بهويته وتاريخه وحضارته وتراثه الوطني، منوهاً بأهمية الاهتمام بمجالات الفكر والثقافة والفنون، في صياغة هوية الجيل، ومواجهة العنف والتطرف.

وأشاد الارياني بدعم الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة لليمن في مختلف المجالات، لافتا الى أن العاصمة عدن مقبلة على مرحلة جديدة وعلى موعد مع عدد من المشاريع التنموية الممولة من قبل الاشقاء، منها 17 مشروع ممول من المملكة العربية السعودية ينفذها البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن في مختلف المجالات ستساهم في تخفيف الأعباء على المواطنين وتوفير فرص عمل لهم.

وخلال الحفل الغنائي قدمت العديد من الفقرات الفنية المميزة، استهلها الطفل عرفات خواجة بعدد من الأغاني اللحجية، اعقبها اغان لفرقة الانشاد التابعة لوزارة الاعلام والثقافة والسياحة التي قدمت “كوكتيل يمانيات” مع الفرقة الموسيقية بقيادة الفنان وهيب الجرادي، التي قدمت مقاطع غنائية لمختلف عمالقة الموروث الفني اليمني الزاخر.

وقدم كل من الفنانة امل كعدل، والفنان عيدروس الجعدني، والفنانة سهير ثابت ، وكاميليا عنبر باقة من الأغاني المميزة، ترافقت مع العروض والرقاصات الشعبية لفرقة الرقص الشعبي.

حضر الفعالية الغنائية والتكريمية وكلاء الوزارة محمد الشعبي، ونجيب سعيد ثابت، وجعفر أبو بكر محمد، ووكيل محافظة لحج،، والفنان الموسيقار أحمد صالح بن غودل، وعدد من المسئولين بوزارة الاعلام وقطاع الثقافة، وعدد من الشخصيات المهتمة بالفن والتراث.

Exit mobile version