هوبر: بريطانيا ستقدم لليمن 160 مليون جنية استرليني على مدى اربع سنوات

قناة اليمن | عدن

قال القائم بأعمال سفير المملكة المتحدة لدى اليمن تشارلز هوبر “ان بلادة تعتزم تقديم دعما ماليا لليمن بنحو 160 مليون جنيه استرليني على مدى الأربع السنوات القادمة”.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن مع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ، والذي كرس لمناقشة الاوضاع الصحية في اليمن.

وكان الدكتور بحيبح تحدث عن الوضع الصحي الراهن الإشكالات التي تعترضه والاحتياجات المطلوبة والتدابير والإجراءات التي اتخذتها الوزارة في مواجهة التحديات الصحية وكيفية التعامل مع كثير من الأوبئة والعمل على محاصرتها رغم شحة الإمكانات والظروف الاستثنائية للبلاد.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على توجيه أي دعم لمناطق البلاد كافة دون تمييز والعمل على خلق الأجواء الملائمة لتوحيد عمل الفرق الفنية.

بحيبح أكد للمسؤول البريطاني أن اليمن كانت قد وصلت لمرحلة الخلو من شلل الأطفال لكنه عاد مجددا في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الارهابية، الأمر الذي ضاعف علينا الجهد فعملنا على إنفاذ حملات التحصين في المحافظات المحررة التي لم نسجل فيها حتى الان اي ظهور للشلل فيها.. مشيراً إلى أن الوزارة تعمل حالياً لتنفيذ حملة ضد الحصبة والحصبة الألمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى