نيويورك تايمز: الحرب تحول غزة إلى مقبرة للأطفال

قناة اليمن | غزة

نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” تحقيقا عن الوضع المأساوي في قطاع غزة، وسلطت الضوء على العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف المدنيين، لا سيما الأطفال والنساء.

واستحضرت الصحيفة الأميركية قصص أطفال قضوا تحت القصف الإسرائيلي، وآثار الدمار الذي تخلفه هذه الاعتداءات على الأطفال الناجين.

وأوردت “نيويورك تايمز” قصة خالدة جودة (9 أعوام) الذي هرع حافي القدمين، باكيا، نحو عشرات الجثث الملفوفة بأكفان بيضاء وبطانيات وسجاد، خارج المشرحة المكتظة، صارخا “أين أمي؟ أريد أن أرى أمي”، قبل أن يضيف “أين خليل؟”، وهو أخوه البالغ من العمر (12 عاما).

فتح أحد عمال المشرحة كفنا أبيض ليتمكن خالد من تقبيل جثمان شقيقه للمرة الأخيرة، ثم ودع أخته البالغة من العمر 8 أشهر. تم سحب كفن آخر إلى الخلف، وكشف عن وجه طفلة ملطخ بالدماء، وكان شعرها أحمر.

انفجر خالد باكيا عندما تعرف عليها، كان اسمها مسك، ويقول “كانت ماما سعيدة للغاية عندما ولدتك”، وهو يلمس جبهتها بلطف، ودموعه تنهمر على وجهها.

وذكر أقاربه في وقت لاحق أنها “مسك” كانت مصدر البهجة لعائلته، وقد ولدت بعد 3 ذكور، وكانت أم خالد كانت سعيدة بارتداء مسك لفساتين ملونة، وتثبيت تجعيداتها الصغيرة بمشابك شعر لامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى