بن دغر يناقش مع السفير الأمريكي تطورات الأوضاع في اليمن

قناة اليمن | القاهرة

التقى رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، في العاصمة المصرية القاهرة، مع السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره أعضاء مجلس الشورى علوي الباشا بن زبع وجعفر سعيد باصالح ومحمد محمد الجمال ، مناقشة مجمل الأوضاع على الساحة اليمنية.

وخلال اللقاء أشار الدكتور بن دغر، إلى الخروقات المستمرة للهدنة الانسانية من قبل مليشيات الحوثي.. مطالبا المجتمع الدولي والولايات المتحدة التدخل لوقف نزيف الدم، ومنع المليشيات الحوثية من القيام بمزيد من الأعمال والممارسات التي من شأنها تقويض الوحدة الوطنية، وتمزيق النسيج الإجتماعي والعمل على تمهيد الطريق لحلول سلمية في إطار المرجعيات الأساسية المتفق عليها.

ونوه إلى مخاطر استمرار إيران في دعم الأعمال العدوانية للحوثيين ووكلائهم في المنطقة، وما يشكله ذلك من مخاطر على الأمنين الإقليمي والدولي، موكدا أن التصدي لسياسات إيران التوسعية في المنطقة لا يمكن تحقيقه إلا بمزيد من التعاون بين التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة والمجتمع الدولي.

من جانبه، أكد السفير الامريكي تمسك الولايات المتحدة بوحدة وأمن واستقرار وسيادة اليمن ودعم بلاده لمفاوضات مباشرة بين الشرعية ممثلة في مجلس القيادة الرئاسي وميليشيات الحوثي.. معبراً عن اهتمام الرئيس بايدن بمسار السلام، ودعم اليمن إقتصاديًا، للتخفيف من معاناة اليمنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى