رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث ووزير الخارجية الأميركي المستجدات المحلية وجهود إحلال السلام في اليمن

قناة اليمن | عدن

تلقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاحد اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن للبحث في المستجدات المحلية، والجهود الإقليمية والدولية الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

وخلال المحادثة أعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه وأعضاء المجلس، والحكومة عن تقديره للموقف الأميركي الثابت الى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، وعلى صعيد دعم جهود السلام والتخفيف من وطأة الازمة الإنسانية الأسوأ في العالم.

وأكد فخامة الرئيس، التزام مجلس القيادة الرئاسي بنهج السلام العادل والشامل القائم على المرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية، وخصوصا قرار مجلس الامن 2216.

ونوه بالجهود التي بذلها الاشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية من اجل الوصول الى الهدنة في اليمن، وتشارك ضبط النفس مع مجلس القيادة والحكومة إزاء الانتهاكات، و الخروقات الواسعة من جانب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

وذكر رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتجارب التهدئة مع المليشيات الحوثية المخيبة للآمال، وصولا الى الهدنة القائمة التي تنصلت فيها المليشيات عن كافة التزاماتها، بما في ذلك إبقاء الحصار على مدينة تعز والمحافظات الأخرى وعدم دفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها، والتلكؤ في تنفيذ التفاهمات المتعلقة بملفي الاسرى والمحتجزين، وناقلة النفط صافر.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، حرص المجلس والحكومة بدفع كافة رواتب موظفي الخدمة العامة في مختلف انحاء البلاد، على ان تفي المليشيات الحوثية بتعهداتها بموجب اتفاق ستوكهولم الملزم بتوريد كافة عائدات موانئ الحديدة وتخصيصها لهذا الغرض.

من جانبه أشاد وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن بتعاطي مجلس القيادة الرئاسي والحكومة مع كافة عناصر الهدنة المستمرة منذ أربعة اشهر، واهمية ذلك في تحقيق الاثار الإيجابية الملموسة على الصعيد الإنساني.

وأكد بلينكن التزام الولايات المتحدة الأميركية بدعم جهود المبعوثين الاممي والأميركي من أجل تحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

كما أكد حرص بلاده على دعم الإصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، والعمل على مضاعفة الجهود المنسقة مع المجتمع الدولي لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

تعليق واحد

  1. هل حصل الحوثيين الإرهابين على السلطه بنتخابات او بالقوه هل الحوثين الارهابين الشيعه يعرفون الدمقرطيه. . . نحن نستغرب من أن السياسين الحزب في صنعاء يعرفون أن الحوثين أخذ السلطه بالقوه ولايومن بدمقرطيه وأنه صاحب مشروع وفكر سلالي …..فكيف يدفعون عنه وهم يعلمون ان الدفع عنه خيانه للنظام الجمهوري والوطن. … للأسف قرارة فصل الاقتصاد وعدم التعامل بالعمله البنك المركزي في عدن. . من كودر الحزب …… كودر الحزب في صنعاء أشر من المليشيات الحوثيه. ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى