إيطاليا تسبق الجدول الزمني في تجميع مخزونات الغاز

قناة اليمن | ميلانو

تسبق إيطاليا الجدول الزمني المحدد لتجميع مخزونات الغاز الطبيعي المسال، ومن الممكن أن تصبح مركزاً للغاز في أوروبا، حسبما صرح الرئيس التنفيذي لشركة سنام إس بي إيه الإيطالية للغاز ستيفانو فينير في مقابلة مع صحيفة كورييري ديلا سيرا.
ووفقاً لوكالة بلومبرغ، قال فينير للصحيفة: «نحن في وضع جيد من حيث مخزونات الغاز، حيث إن لدينا الآن 5.‏7 مليار متر مكعب»، ويتمثل الهدف في تجميع نحو 11 مليار متر مكعب بنهاية أكتوبر (تشرين الأول).
واشترت سنام أيضاً وحدتي تخزين عائمتين لإعادة تحويل الغاز المسال إلى غاز طبيعي، لإضافة سعة لتخزين الغاز الطبيعي المسال على مدار العامين المقبلين، رغم أن إحدى الوحدتين واجهت معارضة شعبية في مدينة بيومبينو الساحلية.
يشار إلى أن أزمة الطاقة الحالية هي الأسوأ في أوروبا منذ عقود. وكانت القارة تعالج بالفعل انخفاض مخزونات الغاز قبل الحرب في أوكرانيا، كما تضرب موجة حر الآن أجزاءً من المنطقة وتجهد شبكات الكهرباء وتعرض خطط أمن الطاقة للخطر. يشار إلى أن معدلات التضخم في إيطاليا آخذة في الانخفاض، بعكس الدول المجاورة، فقد أظهرت بيانات أولية من مكتب الإحصاءات الإيطالي يوم الجمعة أن تضخم أسعار المستهلك في البلاد انخفض بصورة غير متوقعة في يوليو (تموز)، إلا أن الانخفاض كان هامشياً.
وكشفت بيانات رسمية منفصلة أن أسعار المنتجين استمرت في الارتفاع بشدة في يونيو (حزيران)، إلا أن وتيرة الزيادة تباطأت منذ مايو (أيار). وتباطأ تضخم أسعار المستهلك من 8 في المائة في يونيو إلى 9.‏7 في المائة في يوليو. وكان خبراء الاقتصاد يتوقعون ارتفاع التضخم بصورة طفيفة إلى 1.‏8 في المائة. وارتفعت أسعار الطاقة على أساس سنوي في يوليو بنسبة 9.‏42 في المائة وأسعار الأغذية المصنعة بنسبة 6.‏9 في المائة. وتسارع معدل التضخم الأساسي، باستثناء الطاقة والأغذية الطازجة، من 8.‏3 في المائة إلى 1.‏4 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى