تايوان تدفع بمقاتلات لتحذير طائرات صينية دخلت منطقة دفاعها الجوي

قناة اليمن | تايبيه

قالت وزارة الدفاع التايوانية إن الجزيرة سارعت، اليوم (الخميس)، إلى إرسال طائرات مقاتلة لتحذير طائرات صينية دخلت منطقة الدفاع الجوي التابعة لها.

وأفاد بيان للوزارة، نقلته وكالة «رويترز» للأنباء، بأن جميع الطائرات الصينية المقاتلة البالغ عددها 22 عبرت الخط الفاصل الذي يقسم مضيق تايوان. ولفتت الوزارة على موقعها الإلكتروني، إلى نشر «أنظمة صواريخ دفاع جوي» لتعقّب الطائرات وبثّ إنذارات إذاعية.

وأرسلت الصين 22 طائرة مقاتلة حلّقت لوقت قصير فوق الخط الفاصل في المضيق (الخميس)، حسب آخر تصريحات لوزارة الدفاع التايوانية بشأن المناورات التي تقوم بها قوات بكين حول الجزيرة.

ورجّحت وزارة الدفاع اليابانية (الخميس)، أن تكون أربعة من الصواريخ الخمسة الباليستية الصينية، التي يبدو أنها سقطت في المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان، قد حلّقت «فوق جزيرة تايوان الرئيسية».

وكان وزير الدفاع الياباني نوبوو كيشي، قد أعلن في وقت سابق أن بلاده «تقدّمت باحتجاج إلى الصين عبر قنوات دبلوماسية»، واصفاً الأمر بأنه «مشكلة خطيرة تؤثر على أمننا القومي وسلامة مواطنينا».

بدوره، دعا وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي، الصين إلى «وقف فوري» لمناوراتها حول تايوان والتي بدأت بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي إلى تايبيه هذا الأسبوع.

وقال هاياشي للصحافيين إن «أفعال الصين هذه المرة لديها تأثير خطير على سلام المنطقة والمجتمع الدولي واستقرارهما… أطالب مرة جديدة بوقف هذه التدريبات العسكرية على الفور».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى