رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئيس وأعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب ورؤساء اللجان البرلمانية

قناة اليمن | عدن

التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم السبت، رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، وأعضاء في هيئة رئاسة المجلس، ورؤساء اللجان البرلمانية.

وناقش اللقاء بحضور عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي، مستجدات الأوضاع في الساحة الوطنية، والترتيبات الجارية لعقد جلسات مجلس النواب في العاصمة المؤقتة عدن.

وفي اللقاء وضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس وأعضاء مجلس النواب، امام التطورات المحلية، والإصلاحات التي يقودها المجلس في القطاعات الخدمية والمؤسسية، بما في ذلك الجوانب المالية والرقابية.

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ان المجلس وبالتعاون الوثيق مع الحكومة، ماض في تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية المشمولة بإعلان نقل السلطة، رغم التحديات الكبيرة على مختلف المستويات.

وأشار الرئيس في هذا السياق الى الإجراءات المتخذة من أجل تعزيز الدور الرقابي لمؤسسات الدولة، وتصحيح الاختلالات ومكافحة الفساد، والعمل على تطبيع الأوضاع الأمنية والخدمية في المحافظات المحررة.

وأشار ضمن هذه الإجراءات، الى توجيهات المجلس للحكومة بإعادة تشكيل اللجنة العليا للمناقصات، والهيئة العليا للرقابة على المناقصات، وتفعيل دورها في مختلف المحافظات، والترتيبات الجارية لإعادة تشكيل الهيئة العليا لمكافحة الفساد، والعمل على ترشيد الموارد وتنمية الإيرادات غير النفطية.

كما أشار الى القرارات المتعلقة بإصلاح القضاء، وخصوصا إعادة تشكيل مجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا، والدوائر العدلية المساندة، ليشمل ذلك تعيين أول امرأة في هرم السلطة القضائية على طريق دعم المشاركة المجتمعية الواسعة، وتعزيز حضور الدولة وهيبتها، وسيادة القانون.

ونوه رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجهود المشتركة مع الحكومة والسلطات المحلية، للحفاظ على استقرار نسبي للعملة الوطنية، وأسعار السلع الأساسية، وخدمة التوليد الكهربائي، خصوصا في العاصمة المؤقتة عدن، وتأمين مصادر بديلة لاستيراد الحبوب، ضمن المساعي الحثيثة لتخفيف المعاناة الإنسانية في البلاد.

واكد ان الأولوية القصوى ستظل لتعزيز امن واستقرار العاصمة المؤقتة عدن، والمحافظات المحررة، بدءا بتشكيل اللجنة الامنية والعسكرية، لتوحيد القوات المسلحة وتكاملها تحت وزارتي الدفاع والداخلية، إضافة الى تشكيل لجنة لتوحيد الأجهزة الاستخباراتية وتلك المعنية بمكافحة الإرهاب، من أجل مواجهة التحديات المتزايدة على هذا الصعيد.

واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي تماسك المجلس، والتزامه بنهج التوافق ووحدة الصف من اجل مواجهة التحديات الطارئة والالتفاف حول هدف استعادة الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

وفي هذا الإطار أكد الرئيس التزام المجلس بعدم الزج بوحدات القوات المسلحة والامن والقوى الوطنية الرافضة للمشروع الانقلابي في صراعات بينية والعمل على تجاوز خلافاتها وتوجيه أسلحتها ضد العدو المشترك.

كما أكد عدم السماح بالإساءة، او استهداف الاشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة، الذين يستحقون كل الثناء والتقدير والاعتزاز بتضحياتهم ومواقفهم الأخوية الشجاعة في مختلف المراحل.

‫2 تعليقات

  1. ماحصل في شبوه من فتنه أحد نتايج المشوارة اليمنيه اليمنيه التي ا جريت في الرياض. ……بنسبه للرفض أو المنتهز الفرصه. …جميعهم لايريدون المحافظ. ….الرفض للاومر تعمد ذلك للستفزاز قوات الانتقالي. ..لكي يتم تفجير الوضع. ..والذين داسو على علم الجمهوريه وعلم 26 ستمبر تعمد ذالك للاساه للمحافظ وكذلك عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي. ..في نفس الوقت الانتقالي هم لايردون العولقي محافظا للشبوه بس بسلوب المناطقيه والعنصريه وان المحافظ فرطا في الثوبت الوحدويه الوطنيه وسيادة النظام الجمهوري. ……… صحيح أن هناك قاده في الجيش الوطني او حزب الإصلاح عنصرين وكذلك فاسدين بس هناك موسسه عسكريه تستطيع محاسبة كل من يقصر في أداء عمل. …..اما ان ينفجر الوضع عسكرين في وقت قصير وذلك لوجود احقد وراده للانتقم وتفجير الوضع عسكرين بسب قرار المحافظ…..رغم أن قرار المحافظ وضح اقاله فقط وبطريقه سلميه ….اما التصرف الذي أتى خارج نطاق الموسسه العسكريه والامنيه. ……للعلم أن الجيش الوطني يمتلك اقوى استخبارات عسكريه لذلك لايمكن للموسسه أن تستمر في قتل المليشيات الحوثيه بدونه وهذا الجهاز ليس ملك للإخوان المسلمين. …وملك للموسسه العسكريه الوحدويه. …….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى