اللواء الزبيدي يشدد على أهمية تعزيز الاستثمارات في قطاعي النفط والغاز

قناة اليمن | عدن

شدد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي على أهمية تعزيز الاستثمارات في قطاعات النفط والغاز في بلادنا وتشجيع الشركات الوطنية للقيام بدورها في إعادة تشغيل القطاعات النفطية المتوقفة وتكثيف جهود المسح الجيولوجي لتعزيز فرص الاستكشاف في مناطق الامتياز الواعدة.

جاء ذلك لدى لقائه صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن المدير العام التنفيذي لشركة بترومسيلة محمد بن سميط والذي اطلعه على نشاط الشركة في مجالي الاستكشاف والإنتاج في القطاعات النفطية في محافظتي حضرموت وشبوة.

كما اطلع اللواء الزبيدي من المدير التنفيذي لشركة بترومسيلة على جهود الشركة لاستئناف عملية الإنتاج في قطاع 5 (جنة هنت) وفقا للاتفاق الموقع بين الشركة ووزارة النفط في نوفمبر 2021 والذي قضى بتسليم القطاع للشركة ( بترومسيلة) لاستئناف عملية الإنتاج فيه بعد سنوات من التوقف.

وناقش اللواء الزبيدي مع بن سميط خطط شركة بترومسيلة لاستثمار الغاز المصاحب لتشغيل محطات توليد الطاقة في المناطق المحررة وجهودها في دعم التنمية المجتمعية في مناطق الامتياز مشددا على أهمية إيلاء مشاريع التنمية اهتماما خاصا للإسهام في تحسين الوضع المعيشي للمواطنين في تلك المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى