وزير الصحة يفتتح اللقاء التقييمي لبرامج الصحة والتغذية المدعومة من اليونيسيف

قناة اليمن | عدن

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم اللقاء التقييمي النصف سنوي لبرامج الصحة والتغذية المدعومة من اليونيسيف.

اللقاء الذي ينظمه قطاع الرعاية الصحية الأولية يشارك فيه ٩٦ مشاركا من مدراء مكاتب الصحة ومشرفي التحصين والترصد والتثقيف والإعلام الصحي والصحة الإنجابية في اثنتي عشر محافظة سيقفون وعلى مدى ثلاثة أيام أمام عدد من التقارير التقييمية للقطاعات الصحية المختلفة ومعلومات عن التقدم المحرز بشان نتائج خطة العمل السنوية ونتائجها وكيفية توسيع نطاق الرعاية الصحية الأولية بما في ذلك الخدمات المجتمعية والطرق المثلى لتحسين تنفيذ الأولويات والمجالات الممكنة للتكامل ورسم الخرائط.

في افتتاح اللقاء أكد وزير الصحة على أهمية التركيز على خدمات الرعاية الصحية الأولية وتعزيز دورها الفاعل باعتبارها ركيزة أساسية في الخدمات الصحية التي هي حق إلزامي للمواطن.. مشيراً إلى أن أنشطة كثيرة حققت نجاحات كبيرة ولابد من تقييمها والعمل على تلافي أوجه القصور فيها والوقوف أمام المشكلات ومعالجتها وسد الثغرات وفقا وتقييم فعلي للخطة.

واستعرض النجاحات المحققة مؤخرا في حملات التحصين مؤملا التوسع والاستمرار فيه للوصول إلى تحقيق الجرعة الصفرية والوصول إلى كل الأطفال والتركيز على برامج التغذية والصحة الإنجابية وتوسيع خدمات الأمومة الآمنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى