وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوداني تعزيز علاقات التعاون

قناة اليمن | الجزائر

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. احمد عوض بن مبارك، اليوم الاحد، مع وزير الخارجية السوداني، علي الصادق، على هامش الاجتماعات التحضيرية لمجلس الجامعة لوزراء الخارجية العرب على مستوى القمة الدورة العادية (31) في العاصمة الجزائرية، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها ومستجدات الأوضاع السياسية في المنطقة خاصة على الساحتين اليمنية والسودانية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

‎وفي اللقاء، اكد الوزير بن مبارك على مكانة ومتانة العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين .. مشيدا بمواقف السودان قيادة وحكومة وشعب تجاه اليمن في مختلف المراحل والظروف ومنها موقف السودان مع اشقاءهم اليمنيين من خلال مشاركتهم الفاعلة في إطار دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن .

وأستعرض الدكتور بن مبارك تطورات الأوضاع في اليمن، وتعنت المليشيات الحوثية ورفض تمديد الهدنة، وتداعيات الهجوم الارهابي الأخير على مينائي رضوم والضبة النفطيين .. مشيراً إلى قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف المليشيات الحوثية الانقلابية منظمة إرهابية.

من جانبه جدد وزير الخارجية السوداني التأكيد على موقف بلاده الثابت والداعم للشرعية الدستورية ووحدة اليمن وسيادة أراضيه .. معبراً عن ادانته للهجمات الحوثية الارهابية وتصعيدها الأخير باستهدافها مينائي رضوم والضبة النفطيين في حضرموت وشبوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى