وزير النفط والمعادن يدشن جناح اليمن في معرض مؤتمر التعدين الدولي بالرياض

قناة اليمن | الرياض

دشن وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم، ومعه رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية المهندس احمد اليماني، جناح اليمن في معرض مؤتمر التعدين الدولي الثالث للترويج للثروات المعدنية في اليمن المنعقد بالعاصمة السعودية الرياض.

وأكد وزير النفط والمعادن، أن اليمن تحتضن موارد معدنية غنية وواعدة ولديها القدرة على ان تصبح لاعباً رئيسياً في صناعة التعدين العالمية.. مشيراً الى إن مشاركة اليمن في المعرض المصاحب لمؤتمر التعدين الدولي الثالث هو اضافة نوعية لجذب الاستثمارات الخارجية للصناعات المعدنية.

وتطرق الشماسي، إلى الجهود التي تبذلها الوزارة وهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية للنهوض بقطاع التعدين من خلال تسهيل عملية الوصول إلى البيانات الجيولوجية، بالإضافة إلى التسهيلات التي تمنحها الوزارة لتهيئة المناخ لجذب الاستثمارات وبناء أسس للاستدامة، وتطوير قطاع التعدين القائم على سلاسل القيمة المتكاملة بما يتماشى من توجهات الحكومة بتنويع مصادر الاقتصاد الوطني للنهوض به ودفعه قدما للامام.

واشاد وزير النفط والمعادن، بمستوى النجاح الذي حققته المملكة العربية السعودية من خلال مؤتمر التعدين الدولي الثالث والذي أصبح حدثاً عالمياً سنوياً يناقش مستقبل قطاع التعدين واحتياجاته وتحدياته وطرح الحلول لها وخلق شراكات اقليمية ودولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى