الارياني: قيود مليشيا الحوثي على حملات تحصين الأطفال يهدد بتفشي عدد من الأمراض الوبائية

قناة اليمن | مأرب

حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، من استمرار تضييق مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران على برامج تحصين الأطفال، وعرقلتها تنفيذ حملات تلقيح شاملة في العاصمة المختطفة ‎صنعاء وباقي المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأوضح معمر الإرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن القيود التي تضعها مليشيا الحوثي على حملات تلقيح الاطفال يهدد بظهور وتفشي حالات الاصابة بعدد من الامراض الوبائية التي كانت اليمن قد اعُلنت خالية منها.

‏وأشار الوزير الارياني، الى ان ممارسات الحوثي أدت لظهور مئات الاصابات بشلل الأطفال بعد أن كانت اليمن أعُلنت خالية منها عام 2009، حيث عاود شلل الاطفال الظهور في 2019 بإصابة سجلت في محافظة صعدة، ووصلت في 2020 الى (30) إصابة بصعدة وإصابة في صنعاء، قبل أن ينتشر العام 2021 لمناطق أخرى، ويبلغ مع منتصف 2022 (160) إصابة.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية بإدانة ممارسات مليشيا الحوثي، والقيام بضغط حقيقي على قياداتها لرفع القيود عن حملات التلقيح الميداني وتنفيذها بشكل سليم وشامل، بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان في العاصمة المؤقتة عدن والتي نفذت مؤخراً بالتعاون مع الشركاء ثلاث حملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى