البكري يؤكد على دور الشباب في إحداث التغيير وبناء السلام

قناة اليمن | عدن

أكد وزير الشباب والرياضة نايف البكري على أهمية دور الشباب في إحداث التغيير والمساهمة الإيجابية في نهضة الأمم والمجتمعات وحل النزاعات وبناء السلام .

جاء ذلك خلال الحلقات النقاشية لورش أعمال منتدى الفاعلين الثاني، التي نظمها اليوم “قطاع الشباب”، لأكثر من 150 شابًا وشابة، تم توزيعهم إلى 7 مجموعات، ضمن ورش أعمال المنتدى الشبابي الثاني، وتركزت حول آلية التنسيق والتواصل وخطة نشاط القطاع في العام القادم 2023.

وأشار الوزير البكري الى أن الشباب هم الأكثر قدرة على الابتكار والتطوير .. مؤكدا وقوف دعم الوزارة لكافة الأفكار والبرامج والخطط التي يسعون إلى تحقيقها، وترجمتها على أرض الواقع لأحداث التغيير المطلوب، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم، وبما يساهم في رفعة وبناء وطنهم، ويقدمهم في قالب الفعل المؤثر والناجح”.

من جانبه أكد وكيل قطاع الشباب د. منير لمع، “إن الحلقات النقاشية التي تأتي في إطار منتدى الشباب الفاعلين تحت مظلة وزارة الشباب والرياضة، ستفضي إلى معرفة أهم احتياجات الشباب ومواءمتها مع الخطة الاستراتيجية التي أطلقتها الوزارة العام الماضي، وخلق سبل تواصل جيّدة، بين كافة الأطراف”.

وأوضح أنه تم الخروج بـ الكثير من التوصيات لهذه الحلقات النقاشية، التي سيتم رفعها إلى قيادة القطاع ومناقشتها وإقرارها، والعمل على ترجمتها واقعًا كدليل على الشراكة الإيجابية بين الوزارة والشباب .

وهدفت الحلقات النقاشية للمنتدى، التي احتضنها مركز التدريب والتأهيل التابع للوزارة في المدينة الرياضية بمديرية الشيخ عثمان محافظة عدن، إلى مد جسور التواصل والتفاعل بين الشباب والوزارة، وتعزيز دور الفاعلين منهم، فضلًا عن مناقشة مقترح “خطة” العمل المشتركة للعام القادم 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى