وزيرا النقل والأشغال يتفقدان سير العمل في مطار عدن الدولي

قناة اليمن | عدن

تفقد وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد ومعه وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم الحريزي، اليوم، مشروع بناء سور مطار عدن الدولي والبوابات الرئيسية وممرات هبوط و اقلاع الطائرات وصالة كبار الضيوف.

واستمع حميد والحريزي، من مدير عام مطار عدن عبدالرقيب العمري، إلى شرح مفصل حول مشروع المطار ونسبة الجاهزية وكذلك خطة العمل خلال الفترة القادمة.

وأشار وزير النقل، إلى أن المشاريع المنفذة في المطار خاصة المتعلقة ببناء البوابة الرئيسية وسور المطار والتي تشرف عليها وزارة الاشغال العامة بتمويل حكومي يبلغ 475 مليون ريال يمني وصل مستوى الانجاز فيه 60 بالمائة ومن المقرر تنفيذ المشروع خلال الفترة القادمة إضافة إلى فتح الطرق المؤدية الى المطار و إعادة تاهيل الجولة وترتيبها كما كانت سابقاً وتوصيل التيار الكهربائي المباشر الى المطار خلال الايام القليلة القادمة.

وأشار إلى أن سفلتة مدرجات هبوط واقلاع الطائرات تندرج ضمن دعم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومن المقرر تجهيزهم خلال الشهرين القادمين.. منوهاً الى تدشين مشروع خط الكهرباء الاستراتيجي للمطار خلال الأيام القادمة من محطة توليد خور مكسر المطار مباشرة لتأمين طاقة مستدامة للمطار و تحسين خدمات المطار في الانارة والتكييف والتبريد وعمل مرافق الدول واجهزته على مدار الساعة دون توقف.

من جهته أكد وزير الأشغال العامة والطرق، أهمية المشاريع بالنسبة لمطار عدن الدولي باعتباره بوابة الوطن نحو العالم ..مشيراً الى استعداد الوزارة تقديم كل اشكال الدعم لاعادة الدور الريادي لمطار عدن..لافتاً إلى توجه الوزارة تنفيذ عدد من المشاريع الهامة المرتبطة بتحسين خدمات النقل والطرق التي ستسهم في تحسين حياة المواطنين في كافة المحافظات المحررة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى