بن مبارك يبحث مع مسئولة أممية دعم برامج الطفولة في اليمن

قناة اليمن | عدن

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم عبر الاتصال المرئي، مع نائبة المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) حنان سليمان، التعاون والتنسيق بين اليمن والمنظمة وأنشطة وبرامج الشراكة الهادفة لمساعدة الشعب اليمني وخاصة تلك المتصلة برفع المعاناة الإنسانية للأطفال في اليمن.

وتطرق بن مبارك الى جملة من القضايا المتعلقة بالوضع الإنساني جراء الحرب التي اشعلتها المليشيات الحوثية والجهود الحكومية الرامية للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، مثمنا مستوى التدخلات الإنسانية لمنظمة اليونيسف في مختلف المحافظات اليمنية.

وأشار الى انتهاكات مليشيات الحوثي المستمرة لحقوق الطفولة واستمرار تجنيد الأطفال وزرع أفكار العنف والكراهية في صفوف طلاب المدارس، ولفت الى خطورة تلك الممارسات على مستقبل الأجيال التي سيعاني اليمن من آثارها لعقود قادمة، داعيا إلى المزيد من الجهود الأممية لحماية الطفولة في اليمن من خلال استدامة دعم المؤسسات التعليمية.

من جانبها، عبرت نائبة المدير التنفيذي لليونيسيف عن تقديرها لمستوى الدعم المقدم من الحكومة اليمنية لإنجاح برامج وأنشطة المنظمة وتسهيل مهام القائمين على تلك البرامج.. مؤكدة حرص اليونيسف على تعزيز الشراكة مع اليمن في عدد من المجالات ذات الأولوية.

حضر اللقاء المديرة الإقليمية للشرق الأوسط وشمال افريقيا في منظمة اليونيسف أديل خضر والممثل المقيم للمنظمة في اليمن فيليب دواميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى