وزير التخطيط يبحث مع اليونيسيف احتياجات المياه والطفولة والصحة والشؤون الاجتماعية

قناة اليمن | عدن

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مع نائب المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسيف حنان سليمان، مصفوفة الاحتياجات والأولويات في مجالات المياه والطفولة والصحة والشؤون الاجتماعية.

وتطرق اللقاء بمشاركة الوكيل المساعد لوزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، والمديرة الإقليمية لمنظمة اليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اديل خضر، والممثل المقيم لليونيسيف في اليمن فيليب دواميل، ومدير عام إدارة المنظمات الدولية والإقليمية في وزارة التخطيط أحمد الجاوي، إلى خطط المنظمة ومستوى تقييم تدخلاتها والمعالجات اللازمة للتحديات التي تواجهها، ونتائج المسح العنقودي متعدد المؤشرات.

وأكد باذيب أن اليونيسيف شريكا رئيسيا للحكومة في مواجهة تحديات عدد من القطاعات الحيوية خصوصا الطفولة، وتجسد ذلك من خلال تنفيذ العديد من المشاريع التي من شأنها المساهمة بتخفيف معاناة الشرائح المجتمعية المستهدفة في عدد من مناطق ومديريات محافظات الجمهورية .. منوها إلى أهمية توسيع المنظمة مناطق ومجالات تدخلاتها لتغطية احتياجات المستفيدين.

ولفت إلى أهمية تعزيز التنسيق لوضع استراتيجية شاملة لمضاعفة الاهتمام بمختلف احتياجات ومتطلبات شريحة الأطفال وفي مقدمتهم الأيتام.. متطرقا إلى ما أفرزته الحرب من نتائج قاسية على الأطفال وحقهم في الحياة والتعليم.. مؤكدا أهمية نتائج المسح العنقودي في حشد الموارد وإعداد خطط واستراتيجيات قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى في مختلف القطاعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى