بن مبارك يبحث مع السفير الأمريكي تطورات الأوضاع في اليمن

قناة اليمن | عدن

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك اليوم مع السفير الولايات المتحدة لدى اليمن ستيفن فاجن، التطورات في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق السلام.

واكد الوزير على ضرورة التطبيق الكامل لبنود الهدنة وإيقاف خروقات ميليشيا الحوثي والشروع في الفتح الفوري للطرق الرئيسية في تعز، وضمان توظيف عوائد موانئ الحديدة لدفع مرتبات الموظفين.

كما تطرق بن مبارك إلى الخروقات المتعددة التي ترتكبها مليشيات الحوثي والتي تقوض من استفادة اليمنيين من الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة، مذكراً أنه وخلال الأيام الماضية ارتكبت هذه المليشيات أكثر من 175 خرقاً للهدنة في عدد من المناطق المختلفة منها الحديدة وتعز والضالع وغيرها من الجبهات. مشيراً إلى أهمية ممارسة المزيد من الضغوط على هذه المليشيات للالتزام ببنود الهدنة ورفع المعاناة عن اليمنيين.

واشاد بالدعم الامريكي لليمن، خاصة في المجال الإنساني، مؤكدا على أهمية استمرار هذا الدعم وزيادته خاصة فيما يتعلق بالدعم الاقتصادي للحكومة باعتبار أن الاستقرار الاقتصادي سينعكس بشكل إيجابي على كافة المواطنين وسيعزز فرص بناء السلام في اليمن.

من جهته استعرض السفير الأميركي مجالات الدعم الاميركي القائمة والمستقبيلة، بما فيها المساعدات الانسانية التي تجاوزت اعتماداتها هذا العام المليار دولار، و أشار إلى الدعم الواعد لقوات خفر السواحل، وحرس الحدود اليمنية، في اطار الجهود المشتركة لمكافحة الارهاب، اضافة الى الدعم المقدم عبر وكالة التنمية الاميركية، خصوصا في مجال بناء القدرات المؤسسية.

كما أكد السفير الأمريكي التزام بلاده بالعمل لإحلال السلام في اليمن مجدداً دعم الحكومة الأمريكية لمجلس القيادة الرئاسي ولأمن واستقرار ووحدة اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى