وزير الصحة يبحث مع منظمة الصحة العالمية تعزيز التعاون في القطاع الصحي

قناة اليمن | عدن

بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن مع مدير مشروع رأس المال البشري بمنظمة الصحة العالمية الدكتورة نيكول، ومسؤول التدخلات الصحية لمشاريع البنك الدولي بالمنظمة الدكتور قحطان الشعبي، عدد من الموضوعات المتصلة بالشأن الصحي وسبل تعزيزها.

وتناول اللقاء، التدخلات الراهنة للبنك الدولي في القطاعات الصحية المختلفة وأماكن هذه التدخلات ونوعيتها وكيفية تجاوز المعوقات التي تعترض سير الأداء فيها.

وثمن الدكتور بحيبح، الدور الكبير لمشاريع البنك الدولي في دعم القطاع الصحيوباعتباره الداعم الأساسي في مشروع رأس المال البشري و(كوفيد -١٩)..داعياً إلى ضرورة تعزيز التواصل بين الوزارة والبنك وتشارك التقارير الدورية بالتنسيق المبكر لتلافي اي اشكاليات .. لافتاً إلى أهمية أن تعد الخطط المقبلة وفقاً لاحتياجات الوزارة وتوجيه الموارد بشكل أمثل بما يغطي الاحتياجات القائمة.

من جانبهما، أكد الدكتورة نيكول والدكتور الشعبي، على أهمية التنسيق المشترك بين الوزارة والبنك ومنظمة الصحة العالمية وإيجاد قاعدة عمل مشتركة تعمل على ترجمة الخطط والبرامج إلى حيز الواقع، والإستفادة القصوى من الدعم المقدم للصحة.. مشيرين إلى أنه سيتم الانتقال من برامج الدعم للطوارئ والانتقال بها نحو البرامج الدائمة ..لافتين إلى حرص البنك والمنظمة الإسهام في تقوية النظام الصحي في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى