الارياني يحث على توفير احتياجات معهد جميل غانم للفنون الجميلة بعدن

قناة اليمن | عدن

ناقش وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني اليوم بعدن مع قيادة معهد جميل غانم للفنون الجميلة اوضاح المعهد وما يقدمه من خدمات تعليمية لمنتسبيه، والدورات المسائية للراغبين من الهواة في مجالات الفنون التشكيلية والموسيقى والمسرح.

كما اطلع على أهم العوائق والتحديات التي تواجه عمل المعهد ليقوم بمهامه على أكمل وجه، في تأهيل الشباب وتدريبهم في مختلف الفنون.

وأشاد الوزير بما يقوم به المعهد والقائمين عليه من دور فني وتعليمي، رغم شحة الإمكانيات، وآثار الانقلاب والحرب، موجها بضرورة اعتماد شهادة المعهد واعتبارها ثانوية تخصصية وبحسب البروتكول الموقع بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة.

وأكد الارياني على أهمية توافر الاحتياجات الأساسية من أدوات موسيقية واحتياجات الفنون التشكيلية والمسرح، وتهيئة السكن الداخلي، ومعالجة موضوع التغذية للطلبة القادمين من المحافظات خارج عدن، وكذا توافر فرص التوظيف لخريجي المعهد

كما وجه الوزير الارياني بتوفير الاحتياجات الأساسية العاجلة مثل عدد من الكراسي الدراسية والسبورات والادوات والمستلزمات الموسيقية وكذا احتياجات اقسام الفنون التشكيلية والمسرح.

وكلف الارياني قيادة الوزارة والمعهد بإعداد خطة مبنية على اسس علمية وبطريقة مهنية تحدد فيها الأهداف المرجوة حتى يتمكن المعهد من الاضطلاع بدوره.

وكان نائب مدير معهد جميل غانم للفنون الجميلة عبدالله عبيد، مع عدد من مدراء الإدارات استعرضوا أهم ما يواجه العملية التعليمية، وأهم المتطلبات، وعلى رأسها ترميم المعهد ومرافقه، وكذا شحة كتب المواد التربوية، إضافة إلى القضايا المتعلقة بالهيئة التعليمية وموظفي المعهد.

حضر اللقاء وكيلي الوزارة محمد الشعبي، ونجيب سعيد ثابت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى