وزير الصحة يبحث مع فريق الصليب الأحمر الموضوعات المتصلة بالشأن الصحي

قناة اليمن |عدن

بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع فريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى بلادنا برئاسة نائب رئيس البعثة الدكتور جوفاندا، الموضوعات المتصلة بالشأن الصحي وكيفية العمل على تطويرها.

وتسلم الوزير بحيبح، مسودات تفصيلية لثلاثة مشاريع صحية تتدخل فيها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مجالات الرعاية الصحية الأولية والطوارئ والأطراف الاصطناعية.

وثمن الدكتور بحيبح، جهود الصليب الأحمر..مؤكداً حرص الوزارة تذليل الصعوبات التي تعترض سير عملهم .. مشيراً إلى أهمية تعزيز اليات التواصل بين الوزارة واللجنة وإشراك وزارة الداخلية فيما يخص التدخلات الصحية في مصلحة السجون.

واستعرض اللقاء، الاحتياجات الملحة وابرزها دعم مراكز الأطراف الاصطناعية والتجهيزات الفنية والطبية، وتعزيز التعاون مع الهلال الاحمر اليمني لتعزيز دوره في المحافظات ذات الاحتياج.

من جانبه استعرض نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مجالات التدخل للجنة في القطاع الصحي ومنها الأطراف الصناعية وقضايا التدريب والتأهيل لها وتطوير مهارات الكادر فيها وترفيع كفاءته للحصول على بكالوريوس العلاج الطبيعي.. مشيراً إلى أن اللجنة ستقدم قريبا أكثر من 66 الف جرعة انسولين.

Exit mobile version