الجيش يتصدى لهجمات ومحاولات تسلل ضمن 115 خرقاً حوثياً للهدنة خلال 48 ساعة

قناة اليمن | مارب

أحبطت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية عمليات هجومية ومحاولات تسلل نفّذتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران خلال يومي الأثنين والثلاثاء (29- 30 أغسطس) ضمن 115 خرقاً للهدنة الأممية في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وأبين والجوف ومارب.

توزّعت الخروقات بين 39 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و22 خرقاً جديداً في محور البرح غرب تعز، و20 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب محافظة مارب، و19 خرقاً في محور تعز، و11 خرقاً في جبهات محافظة حجة، وخرقان في الجوف، وخرقاً واحداً في محور الضالع، وخرقاً آخر في محور أبين.

وعلى رأس الخروقات عمليات هجومية نفّذتها المليشيا الحوثية على مواقع عسكرية في جبهة الضباب غرب تعز، إضافة إلى أكثر من أربع محاولات تسلل، منها محاولة في جبهة حلحل بمحور أبين، والبقيّة في جبهات متفرقة جنوب مارب، وأحبطتها قوات الجيش بكفاءة واقتدار.

وتنوّعت بقيّة الخروقات بين عمليات إطلاق نار على مواقع الجيش في مختلف الجبهات بالمدفعية والعيارات وبالقنّاصة والطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها إلى جانب خسائر العمليات الهجومية 12 شهيداً و19 جريحاً من أبطال الجيش.

وإضافة إلى ذلك، واصلت المليشيا الحوثية حشد التعزيزات وحفر الخنادق وشق الطرقات وبناء التحصينات ونشر العيارات والطائرات الاستطلاعية المسيّرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى