وزير التربية يترأس اجتماعاً لمناقشة آليات تطوير وتحديث المناهج الدراسية

قناة اليمن | عدن

ترأس وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، الاجتماع الأول للجنة العليا للمناهج وذلك لمناقشة آليات تطوير وتحديث المناهج الدراسية وسبل معالجة الإشكاليات التي تواجه تعثر طباعته وتطويره.

وأكد الوزير العكبري، حرص الوزارة على تشكيل اللجنة العليا للمناهج وذلك للمساهمة في بناء العملية التربوية والتعليمية على اسس علمية..مشدداً على أهمية أن تضطلع اللجنة بدورها في القيام بعملية تطوير المناهج الدراسية، ومواجهة التجريف الثقافي الذي يتعرض المنهج الدراسي.

وأشار إلى ضرورة الاستفادة المثلى خلال الفترة المقبلة من الإمكانيات والخبرات المتاحة بما يسهم في الارتقاء بأداء وتطوير التعليم..لافتا في ذات الوقت إلى ضرورة مواكبة التطورات العلمية في تحديث وتطوير المناهج الدراسية وفق رؤية واستراتيجية وطنية شاملة..مشيداً بكافة الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية من كوادر الوزارة في سبيل استقرار التعليم في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة التي تمر بها البلاد.

وخلص الاجتماع الذي أثري بمدخلات أعضاء اللجنة العليا للمناهج إلى عدد من القرارات والتوصيات التي ستساهم في تحديث وتطوير الكتاب المدرسي ومعالجة أي إشكاليات أو عراقيل تواجه سير ذلك والتسريع في معالجتها.

Exit mobile version