إعتماد وثيقتي البرنامج القطري للبرنامج الإنمائي وصندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن للاعوام 2023 – 2024

نيويورك | قناة اليمن

اعتمد المجلس التنفيذي للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وصندوق الأمم المتحدة للسكان في إجتماعه الدوري السنوي الثاني الذي عقده اليوم في مقر الأمم المتحدة في نيويورك بحضور المندوب الدائم لبلادنا السفير عبد الله السعدي وثيقتي البرنامج القطري للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وصندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن للأعوام 2023 -2024م .

وخلال الإجتماع، شدد السفير السعدي على أهمية التنسيق والتشاور مع الجهات المعنية في الحكومة اليمنية في مراحل التخطيط والاعداد والتنفيذ للبرامج لضمان الشمولية والفاعلية .. مؤكدا على ضرورة تضمين الجانب التنموي في كل التدخلات الإنسانية في اليمن عبر تعزيز قدرات الصمود وبناء القدرات وإعادة تأهيل الخدمات والمؤسسات الوطنية لضمان نجاح خطط التعافي المبكر وإعادة الاعمار.

وأشار الى ان تبني وثيقتي البرنامج القطري يأتي للمرة الأولى بعد ان تم تمديد البرنامج القديم لأكثر من مره في الأعوام السابقة بسبب الظروف الاستثنائية التي تعيشها بلادنا الناجمة عن انقلاب المليشيات الحوثية على الشرعية الدستورية والتوافق الوطني وتطلعات أبناء الشعب اليمني.

ودعا السفير السعدي المنظمات والوكالات التابعة للأمم المتحدة الى التنسيق بشكل اكبر مع الحكومة اليمنية لضمان توحيد وفعالية الأداء .. مؤكداً استعداد الحكومة اليمنية لتقديم كل الدعم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي كشريك أساسي لتحقيق اهداف التنمية المنشودة، مثمناً في الوقت نفسه الدعم المقدم من قبل الدول الشقيقة و الصديقة و الشركاء الدوليين لليمن في هذه الظروف الصعبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى