الاحتلال يرتكب مجازر مروعة جديدة وارتقاء 100 شهيد

قناة اليمن | غزة

دخل العدوان الإسرائيلي يومه الـ80 على التوالي في قطاع غزة، بينما تستمر آلة القتل الإسرائيلية في زهق أرواح المدنيين الفلسطينيين، مسجلة مجازر مروعة خلال الساعات القليلة الماضية، تسببت في استشهاد ما لا يقل عن 100 فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال.

آخر هذه المجازر، كانت استشهاد 23 فلسطينيا وإصابة العشرات بجروح، بعد قصف طيران الاحتلال لمنزلين في خان يونس جنوب قطاع غزة، ليحيله دمارا على رؤوس ساكنيه.

قبل ذلك بوقف قليل، أكدت مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى وصول 70 شهيدا، بينهم من وصل أشلاء، جراء القصف المدفعي والغارات التي طالت العديد من المنازل في مخيم المغازي، مضيفة أن عددا كبيرا من المصابين وصلوا إلى المستشفى، بينهم حالات خطرة جدا.

بالتزامن، أطلقت طائرات الاحتلال صاروخا صوب تجمع موطنين في مخيم الشاطئ، ما أسف عن استشهاد 6 من المدنيين، وإصابة نحو 5 آخرين، نقلوا جميعا إلى مستشفى الشفاء، بوسطة عربات تجرها الحمير، وذلك بسبب تعطل خدمات الإسعاف والطوارئ.

وأفادت مصادر محلية أن القصف المدفعي والجوي الإسرائيلي لم يتوقف منذ ساعات الصباح على مناطق شمال ووسط القطاع، في تصعيد جديد للاحتلال، وسط اتساع رقعة القصف، لتشمل مناطق صنفها الاحتلال آمنة، وطالب الفلسطينيين سابقا بالتوجه إليها.

وفي حصيلة غير نهائية، أسفر عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي عن استشهاد 20.424 مواطنا، وجرح نحو 54.036 مواطنا، أكثر من 70% منهم من النساء والأطفال،  في حصيلة غير نهائية ومرشحة للارتفاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى