البحسني يطلع على خطط السلطة المحلية لتطوير القطاعات الخدمية

قناة اليمن |المكلا

ناقش عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، اليوم مع محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، أداء السلطة المحلية وخططها المستقبلية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وفي مقدمتها الكهرباء، والمياه والصرف الصحي، والصحة، والتعليم.

وأكد النائب البحسني، على أهمية مضاعفة الجهود، والتركيز على حل المشاكل الخدمية بمختلف القطاعات، ودعم القيادات الناجحة، ومحاسبة المقصرين في أداء واجباتهم ومهامهم، مشددًا على أهمية إيلاء المجالات التنموية جل الرعاية والاهتمام، وتوسيع آفاق الاستثمار بحضرموت، من خلال استقطاب رؤوس الأموال وتقديم لهم كافة التسهيلات للدفع بالمشاريع الاستثمارية.

وفي سياق آخر شدد عضو مجلس القيادة الرئاسي، على ضرورة توحيد القوى والمكونات السياسية والقبلية بمحافظة حضرموت، للحفاظ على ما تحقق لها خلال المرحلة السابقة، والتحضير والاستعداد لاستحقاقات المرحلة القادمة.

واطلع البحسني خلال لقاءه، بمدينة المكلا، مع نائب رئيس فريق حضرموت الخير علي بارجاء، وأمين عام الفريق مهدي العكبري، على خطط الفريق الرامية لتجميع أبناء حضرموت وتوحيد كلمتهم للتركيز على أبرز متطلبات المحافظة في الجوانب الخدمية والاقتصادية والمجتمعية، لتمكينها من الحصول على استحقاقاتها خلال المرحلة القادمة، آملين أن تحظى خطط الفريق بدعم من مجلس القيادة الرئاسي.

الى ذلك أكد البحسني، على أهمية دور منظمات المجتمع المدني، في مساندة جهود الحكومة والسلطات المحلية بالمحافظات، من خلال تدخلات كلًا منها في مجال تخصصه.

جاء ذلك خلال لقاءه مع المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية الدكتور عبداللاه بن عثمان، الذي أطلعه على أبرز نشاط المؤسسة خلال العام الجاري، وخططها الاستراتيجية للعام القادم، وكذا الخطط المستقبلية من خلال تحويل المناهج الورقية إلى التعليم عبر النظام الإلكتروني، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، إلى جانب إسهامات المؤسسة في تأهيل قيادات الجامعات بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى