تنظيم ندوة علمية بسيئون بعنوان (نظرات جديدة في لغة القرآن والشعر)

قناة اليمن |سيئون

نظمت كلية الآداب واللغات بجامعة سيئون ، اليوم ، ندوة علمية بعنوان (نظرات جديدة في لغة القرآن والشعر) ضمن فعاليات اليوم العالمي للغة العربية .

وتناولت الندوة المنعقدة تحت شعار (اللغة العربية والحفاظ على الهوية) أربعة أوراق علمية مختلفة قدمها نخبة من المختصين.

و أشار وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، أهمية الاحتفال باللغة العربية لما لها من رمزية لدى العالم ، وارتباطها بالهوية العربية والثقافة الاسلامية باعتبارها لغة القرآن الكريم ..منوهاً الى أهمية الندوة في إثراء اللغة العربية بالنقاشات وتبادل الأفكار والمقترحات الهادفة.

فيما أكد رئيس جامعة سيئون الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري، وعميد كلية الآداب واللغات الدكتور ناصر التميمي، على ضرورة تطوير اللغة العربية والنهوض بها نظراً لما تعانيه من تحديات تسببت في إضعافها في ظل انتشار وسائل التقنية الحديثة وهيمنة اللغات الأخرى..مستعرضين عدد من مزايا اللغة العربية وما تتمتع به من خصائص وأساليب فريدة .

وجرى في ختام الندوة التي حضرها وكيل محافظة حضرموت المساعد عبدالهادي التميمي ونواب رئيس جامعة سيئون ومدير عام مكتب الثقافة بوادي حضرموت أحمد بن دويس وعدد من المختصين تكريم أوائل الطلاب بالكلية في مساقات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى