الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: فريال أشرف رفعت اسم مصر وكتبت التاريخ لبلادها

قناة اليمن | القاهرة

أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بأداء البطلة الأولمبية المصرية فريال أشرف، والتي فازت بالميدالية الذهبية في الكاراتيه بأولمبياد طوكيو 2020. وقال إنها رفعت اسم مصر وكتبت التاريخ لبلادها.

وقال السيسي، مساء أمس الأحد، في مداخلة هاتفية مع برنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى المصرية، إنه سيتم إطلاق أسماء فريال وزملائها على بعض المحاور والكباري، وأنه سيتم تقديم كل الدعم للأبطال الرياضيين لرفع اسم مصر.

وكشف الرئيس أنه كان يمارس رياضة الكاراتيه منذ عام 1970، مبيناً في الوقت ذاته أن هذه الرياضة هي المفضلة بالنسبة له. وأكد أن الدولة ستولي اهتماماً بهذه الرياضة وغيرها من الألعاب، وذلك تقديراً للإنجاز المصري الأولمبي بتحقيق 6 ميداليات.

ووجه الرئيس المصري حديثه إلى فريال قائلاً: «شرفتينا ورفعتي راسنا كلنا. تحيا مصر بيكم».

كما وجه التحية لكل الأسر المصرية التي تعمل على صقل مواهب أبنائها، مؤكداً أن فريال صورة مشرفة لكل فتاة في عمرها، وأوصلت صورة أن هناك قدرة لوقوف المصريين على أعلى مستوى في تنظيم رياضي عالمي.

وتغلبت فريال 2 – صفر على إيرينا زاريتسكا لاعبة أذربيجان في النهائي، لترفع مصر رصيدها إلى ست ميداليات (ذهبية وفضية و4 برونزيات)، وهو الأعلى لدولة عربية في دورة أولمبية واحدة.

وحصل أحمد الجندي على فضية الخماسي الحديث للرجال، وهي أول ميدالية مصرية في منافسات الخماسي الحديث، وسيف عيسى وهداية ملاك على برونزية التايكوندو، ومحمد إبراهيم «كيشو» على برونزية المصارعة اليونانية الرومانية 67 كغم رجال. وحصلت جيانا فاروق على برونزية كوميتيه 61 كغم سيدات لمنافسات الكاراتيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى