هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة للفوز بخماسية على فيكتوريا بلزن

قناة اليمن |برشلونة - رويترز

افتتح فريقا برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني مشوارهما في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بصورة رائعة.

وتغلب برشلونة 5 / 1 على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثالثة من دور المجموعات لدوري الأبطال، اليوم الأربعاء، فيما حقق بايرن ميونخ انتصارا مستحقا 2 / صفر على مضيفه إنتر الإيطالي، ليوجها رسالة شديدة اللهجة لمنافسيهما في بداية مسيرتهما بالمسابقة القارية.

وعلى ملعب (كامب نو)، افتتح الإيفواري فرانك كيسي التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 13، قبل أن يرتدى النجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي ثوب البطولة في اللقاء، بإحرازه 3 أهداف متتالية للفريق الكتالوني في الدقائق 34 والثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، و67 على الترتيب.

واختتم فيران توريس أهداف برشلونة في المباراة، بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 72، بينما جاء هدف حفظ ماء الوجه لفيكتوريا بلزن في الدقيقة 44 عبر يان سيكورا.

ويأمل برشلونة في المضي قدما بالبطولة، التي توج بها 5 مرات، لاسيما بعد خيبة الأمل التي لحقت بالفريق في النسخة الماضية للمسابقة، التي شهدت خروجه من مرحلة المجموعات للمرة الأولى منذ فترة طويلة، بعدما حل في المركز الثالث بمجموعته آنذاك.

وعلى ملعب (جوتسيبي مياتزا)، اقتنص بايرن ميونخ، فوزا ثمينا من ملعب مضيفه إنتر، بعدما تغلب عليه 2 / صفر، ليعزز آماله مبكرا في التأهل للأدوار الإقصائية بالمسابقة، من خلال التواجد في أحد المركزين الأول أو الثاني بترتيب المجموعة.

وتقدم بايرن بهدف حمل توقيع ليروي ساني في الدقيقة 25، فيما أحرز دانيلو دي أمبروزيو، لاعب إنتر، هدفا عكسيا في مرمى فريقه في الدقيقة 66، مسجلا الهدف الثاني للفريق البافاري.

كانت المباراة بمثابة تكرار للقاء الفريقين بنهائي نسخة المسابقة عام 2010، الذي انتهى بفوز إنتر 2 / صفر على بايرن، على ملعب (سانتياجو برنابيو) في العاصمة الإسبانية مدريد، ليتوج الفريق الإيطالي باللقب للمرة الثالثة والأخيرة في تاريخه.

وبذلك، تصدر برشلونة، الذي يمتلك 5 ألقاب في المسابقة، الترتيب برصيد 3 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه بايرن، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما يتواجد إنتر وفيكتوريا بلزن في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بلا رصيد.

لم تمر مباراة إنتر ونابولي بمرحلة جس النبض، حيث جاءت المبادرة من جانب الفريق الألماني عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء من خلال جوشوا كيميتش، كان لها الكاميروني أندريه أونانا، حارس مرمى إنتر بالمرصاد.

وجاء أول تهديد من إنتر في المباراة في الدقيقة السادسة، حينما سدد الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز من على يمين منطقة جزاء بايرن في الدقيقة السادسة، لكن مرت بجوار القائم الأيمن.

ورد بايرن بهجمة سريعة في نفس الدقيقة انتهت بتسديدة من داخل المنطقة عبر كينجسلي كومان، ذهبت بعيدة عن المرمى، أعقبها تسديدة من توماس مولر في الدقيقة الثامنة من متابعة لتمريرة من ساني، تصدى لها أونانا بنجاح.

واصل بايرن استحواذه على الكرة، غير أن إنتر هدد مرمى بايرن في الدقيقة 16 من خلال تسديدة لدانيلو دي امبروزيني من متابعة لتمريرة عرضية من جهة اليمين أبعدها الدفاع بطريقة خاطئة، لكن الكرة ذهبت لأحضان مانويل نوير، حارس مرمى بايرن.

وعاد كيميتش لتصويباته الصاروخية بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 21 كان لها أونانا بالمرصاد، فيما أرسل ساني الكرة لساديو ماني داخل المنطقة في الدقيقة التالية، ليمهدها لتوماس مولر، ليسدد من على حدود المنطقة، لكن أونانا واصل التألق.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى مرر كومان كرة عرضية أرضية من الجانب الأيمن إلى مولر، الذي سدد من على حدود المنطقة مجددا، غير أن أونانا كان في الموعد.

وترجم بايرن سيطرته على اللقاء، عقب تسجيل ساني هدفا للفريق الألماني في الدقيقة 25، حيث تلقى تمريرة أمامية من كيميتش، لينفرد بالمرمى، مستغلا سوء تمركز دفاع إنتر، ويراوغ أونانا، الذي خرج من مرماه لملاقاته، قبل أن يضع الكرة في الشباك الخالية.

حافظ بايرن على نشاطه الهجومي عقب هدف التقدم، وسدد كيميتش ركلة حرة مباشرة، أمسكها أونانا بثبات في الدقيقة 33، قبل أن يرد إنتر بضربة رأس من إيدين دزيكو في الدقيقة 35، مرت بجوار القائم الأيسر.

وأضاع بايرن فرصة محققة لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 37 عندما سدد ألفونسو ديفيز من يسار منطقة الجزاء تصدى لها أونانا، لترتد الكرة إلى مولر الذي سدد تصويبة ارتطمت بالدفاع لترتد مرة ثالثة إلى مارسيل سابيتزر الذي أطلق تصويبة مرت بجوار القائم الأيمن.

هدأ إيقاع بايرن نسبيا خلال الوقت المتبقي من الشوط الأول، ليمنح الفرص للاعبي إنتر للاستحواذ على الكرة ولكن بلا فاعلية، لينتهي الشوط بتقدم الفريق الألماني بهدف ساني.

بدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من إنتر، الذي أضاع فرصة التعادل في الدقيقة 47، عن طريق دي أمبروزيو، الذي تابع كرة عرضية من جهة اليسار عبر هاكان تشالهان أوغلو، أبعدها الدفاع بطريقة خاطئة، لتتهيأ الكرة أمامه ويسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكنه وضع الكرة فوق العارضة.

وأهدر دزيكو فرصة أخرى مؤكدة للتعادل في الدقيقة 50، حيث تلقى كرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى، لتمر الكرة من الدفاع، لكنه سدد من داخل المنطقة برعونة، واضعا الكرة في منتصف المرمى، ليمسكها نوير بثبات.

وأضاع دزيكو فرصة أخرى في الدقيقة 53، حيث سدد ضربة رأس من متابعة لعرضية من الناحية اليمنى، غير أن الكرة اصطدمت في الدفاع.

استشعر بايرن الحرج، وعاد لمبادلة إنتر الهجمات، لتشهد الدقيقة 58 أول تسديدة للفريق الألماني في الشوط الثاني عن طريق كومان، الذي سدد من داخل المنطقة، لكن الكرة ارتطمت في الدفاع لتخرج لركنية لم تستغل.

وطالب لاعبو بايرن بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 63 بعدما لمست الكرة يد ميلان شكرينيار داخل منطقة جزاء إنتر، لكن حكم المباراة أشار لاستمرار اللعب.

ولم تمر سوى 3 دقائق حتى أضاف بايرن الهدف الثاني، الذي جاء عبر النيران الصديقة، عن طريق دي أمبروزيو، الذي أحرز بالخطأ في شباك فريقه.

وتبادل ساني الكرة مع كومان، ليخترق بالكرة من الناحية اليمنى لمنطقة الجزاء، قبل أن يرسل عرضية لساديو ماني، لكن قائد إنتر حاول إبعاد الكرة من أمام النجم السنغالي، غير أنه وضعها في شباك فريقه.

وكاد ماني أن يعزز النتيجة لبايرن في الدقيقة 68، عندما سدد دون مضايقة من أحد، لكن أونانا تصدى للكرة بصعوبة بالغة.

انحصر اللعب في منتصف الملعب خلال الفترة التالية، في ظل عدم وجود فرص حقيقية على المرميين، باستثناء فرصة خطرة لإنتر عن طريق خواكين كوريا في الدقيقة 82، الذي استغل هفوة دفاعية لبايرن، تسببت في انفراد بالمرمى تماما، لكنه وضع الكرة باستهتار بجوار القائم الأيمن، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لبايرن على إنتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى