عضو مجلس القيادة الدكتور عبدالله العليمي يطلع على سير العمل في مستشفى عدن

قناة اليمن | عدن

اطلع عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي، اليوم، ومعه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ووزير الدولة محافظ عدن احمد حامد لملس، على سير العمل في مستشفى عدن العام ومركز القلب، ونوعية الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة.

واكد الدكتور عبدالله العليمي خلال زيارته الى اقسام وادارات المستشفى ومركز القلب، على أهمية الخدمات النوعية والمجانية التي يقدمها المستشفى ومركز القلب فيه لعموم ابناء الوطن والتي ترفع من درجة خدمات القطاع الصحي وتشكل نقطة ضوء في ظل الوضع الحالي..مشيراً إلى أن عدن وابناءها يستحقون مثل هذه الخدمات..مثمناً الدعم السخي للاشقاء في المملكة العربية السعودية في المجالات الاغاثية والتنموية والحيوية والدعم الاقتصادي ودعم الموازنة العامة للدولة، وكذا جهودهم السياسية المبذولة لمحاولة ايجاد حل سياسي يحفظ دماء أبناء اليمن و يحقق السلام.

كما اشاد الدكتور العليمي، بجهود البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن والذي شكل مرحلة كبيرة من التغيير الايجابي في حياة اليمنيين بمختلف المحافظات من خلال المشاريع المختلفة في القطاعات الصحية و التعليمية و المجتمعية وغيرها..موجهاً وزير الدولة محافظ عدن بسرعة توفير ارضية لاقامة مشروع استثماري ممول من البرنامج السعودي لصالح مستشفى عدن يعود ريعه لتطوير و تشغيل المستشفى.

وشدد عضو مجلس القيادة الرئاسي، خلال ترأسه اجتماعاً باللجنة الإشرافية للمستشفى، على مضاعفة الجهود وتجويد الخدمات الصحية، والحفاظ على البنى التحية للمستشفى، وتقديم الدراسات والمشاريع والخطط الكفيلة بتحسين الخدمات الصحية واستحداث الخدمات التي تلبي طموحات مجلس القيادة الرئاسي والحكومة للنهوض بالخدمات الطبية الى الافضل.

كما اكد الدكتور العليمي، على اهمية تعزيز العمل بمركز القلب للحد من العلاج في الخارج وتطوير العمل المستقبلي..داعياً البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن إلى الإسهام في التوسعة الإنشائية لمركز القلب حتى يتمكن من تقديم خدماته الفريدة ويسهم في الحد من التوجة للعلاج في الخارج..موضحاً بأن المستشفى ومركز القلب يعتبر مركزاً تدريباً معتمداً لجراحة القلب.

و ثمن وزير الصحة العامة والسكان، الاهتمام البالغ الذي يوليه عضو مجلس القيادة الرئاسي ورعايته للقطاع الصحي.. مشيراً إلى إنجاز مشروع مستشفى عدن ومركز القلب يشكل درة التاج للقطاع الصحي..مثمنا ً الدعم الذي قدمة الأشقاء في المملكة العربية السعودية لهذا المشروع النموذجي.

من جانبه، اكد وزير الدولة محافظ عدن، وقوف السلطة المحلية ومؤازرتها لكل الجهود الرامية الى تطوير المستشفى وتوسعته المستقبلية..مشيراً الى ان السلطة المحلية بعدن عملت على تخصيص ارضية استثمارية حسب التوجيهات والتي يذهب ريعها لصالح المستشفى.

واستعرض مدير عام مستشفى عدن ومركز القلب الدكتور عبدالعزيز قائد، الخدمات التي يقدمها المستشفى منذ افتتاحة بعد اعادة تاهيله..مشيراً إلى ان المستشفى أجرى 2200 عملية جراحية، و 1200 قسطرة قلبية، وتردد على المستشفى 200 الف مراجع..مشيراً الى الرؤى والأفكار التطويرية للمستشفى والتاهيل والتدريب وتعزيز الجوانب الأكاديمية فيه.

كما استعرض مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن بعدن المهندس احمد المدخلي، تدخلات البرنامج وأنشطة المختلفة في القطاع الصحي وغيرها من المجالات المختلفة في عدد من المحافظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى