رئيس الوزراء يشيد بالدور الأمريكي الحريص على إحلال الامن والاستقرار في اليمن

قناة اليمن | عدن

أشاد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بالدور الأمريكي الحريص على إحلال الامن والاستقرار في اليمن، وموقفها الواضح تجاه ما يجري والدفع بجهود إحلال السلام وفق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها، ودعمها المستمر للحكومة في مواجهة التحديات الراهنة خاصة الاقتصادية.

جاء ذلك لدى استقبال رئيس الوزراء، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، السفير الأمريكي الجديد لدى اليمن ستيفن فاجن، والمبعوث الأمريكي الى اليمن تيم ليندركينج، حيث جرى استعراض مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وتنسيق المواقف تجاه عدد من الملفات.

ورحب الدكتور معين عبدالملك، بالسفير الأمريكي الجديد، معربا عن ثقته في انه سيمثل اضافة نوعية لتطوير وتعزيز مستوى العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين، مؤكدا انه سيحظى بكل اوجه التعاون من قبل الحكومة لإنجاح مهمته في تنمية وتعزيز المصالح المتبادلة.

كما جرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون الثنائية في المجالات المختلفة، وآفاق الدعم الأمريكي لجهود الحكومة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والامن الغذائي، وتنفيذ الإصلاحات، وما تبذله من جهود لتحسين الخدمات الأساسية وضرورة حشد مزيد من الدعم الدولي.

ولفت رئيس الوزراء الى ان الحكومة تعمل بجهد استثنائي لتلبية الاحتياجات الاساسية والخدمات، وبشكل وثيق مع مجلس القيادة الرئاسي، إضافة الى التزامها بخيار السلام العادل والشامل.. مؤكدا ان استمرار الحصار الحوثي على تعز ورفض تنفيذ بنود الهدنة الأممية يقود الى وضع كارثي وما يتطلبه ذلك من ضغط دولي على المليشيا وداعميها.

كما أشاد بالدعم الاقتصادي المعلن من الاشقاء في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة، للتخفيف من وطأة التحديات، وحرص الحكومة على ان يلمس المواطن بشكل عاجل ثمار هذا الدعم في تحسن مستوى معيشته.

من جانبه عبر السفير الأمريكي الجديد، عن سعادته بزيارة العاصمة المؤقتة عدن، وما استمع اليه من رئيس الوزراء من احاطة شاملة حول مستجدات الأوضاع.. مؤكدا انه حريص على العمل في تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ودعم جهود الحكومة اليمنية .

حضر اللقاء وزيري التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب، والخدمة المدنية والتأمينات عبدالناصر الوالي، ورئيس الجهاز التنفيذي لاستيعاب تعهدات المانحين افراح الزوبة.

تعليق واحد

  1. الهدنه انتهت كا غيره بدون نتيجه. ….. على القيادة الرئاسيه توضيح ذلك في الإعلام. ……وأبلغ الموسسه العسكريه والمقاومه والأمن بأن الهدنه انتهت. .وبذلك تتخذ الموسسه العسكريه والمقاومه والأمن قرار التحرير. …..علينا الخروج من معركه كلميه وسياسيه ليس منه نتيجه بل تجميد كيان الشرعيه باكذيب. . ..ووعودات وهميه. ..الذي لم يقف مع الزعيم في انتفاضة 2من ديسمبر لايمكنه أن يوقف ابدا. … الخونه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى