وزير الاتصالات يناقش مستوى انجاز المشاريع وخطة العام القادم 2023

قناة اليمن | عدن

ناقش وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب العوج، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مستوى انجاز المشاريع وخطة عمل الوزارة للعام القادم 2023م.

وتطرق الاجتماع، بحضور وكيلا الوزارة المهندس رغيد الكثيري والمهندس محمد القرفوشي والمدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية المهندس وائل طرموم، ومدير عام شركة تيليمن المهندس طارق بكران، ومدير عام مشروع عدن نت المهندس منصور الوليدي، ورئيس المكتب الفني للوزارة عمار الارياني ،والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي سامي البرطي، الى اوجه تنسيق العمل المشترك بين الوزارة والمؤسسات والهيئات ووضع اعداد الموازنة للعام 2023م.

ووقف الاجتماع، امام عدد من المواضيع ذات الصلة بتفعيل النشاط الخدمي المهام المناطة للوزارة والصعوبات التي تواجه سير العمل وكيفية الاستفادة من التشريعات والقوانين المنظمة لمنح التراخيص وفق عروض واضحة، وسبل تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لدعم المبادرات التجارية في الاتصالات وفتح المجال للاستثمار في مشاريع الالياف الضوئية والبنية التحتية بالقطاع.

واكد الدكتور العوج، على ضرورة وضع الافكار والروئ للنهوض بوضع الوزارة ومؤسساتها وتنفيذ آلية عمل لما من شانه الارتقاء بالاداء المؤسسي والاداري تتوافق مع توجهات قيادة المجلس الرئاسي وخطط الحكومة..مشدداً على ضرورة استشعار المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع لمواجهة التحديات الراهنة والعمل كفريق واحد بهدف مواكبة التطور المتزايد في المجالات الاتصالات وتقنية المعلومات.

واشار وزير الاتصالات، إلى ان الوزارة تسعى الى تطوير وتحديث الانظمة البريدية المعمولة عبر مكاتبها..مثمناً دور موظفي البريد في تحسين مستوى العمل في قطاع البريد والتوفير البريدي والعمل على تعزيز الخدمات التي يحتاج إليها المواطن رغم الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد.

واستمع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، من مدراء العموم، الى إيضاحات حول مستوى الانجاز خلال الاشهر الماضية من العام الجاري والمقترحات والحلول التي من شأنها ان تساهم في سرعة انجاز المشاريع التي يتم القيام بها في مجال البنية التحتية والمؤسساتية ورفع مستوى الكادر الوظيفي من خلال البرامج التدريبية والتاهيلية التي يتم التنسيق بشانها مع الشركاء والنظراء من الاشقاء العرب والمنظمات الدولية ذات العلاقة.

وخرج الاجتماع بالعديد من القرارات وتكليف المعنيين في اعداد الروئ المستقبلية لرفع مستوى الاداء في مختلف انشطة قطاع الاتصالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى