وزير الدفاع يشيد بالدور المصري المساند للشرعية والقوات المسلحة اليمنية

قناة اليمن |الرياض

أشاد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، بالعلاقات التاريخية المتينة بين بلادنا وجمهورية مصر العربية، ومساندة مصر المستمرة للشرعية والقوات المسلحة اليمنية.

وثمن وزير الدفاع خلال لقائه، اليوم، سفير جمهورية مصر العربية لدى بلادنا أحمد فاروق، الدور المصري الداعم للشرعية اليمنية ..مستعرضاً التاريخ المصري الحامل للهم القومي والعربي عموماً، واليمني على وجه الخصوص، منذ فجر ثورة 26 من سبتمبر المجيدة..لافتاً إلى أن كل يمني على مر التأريخ المعاصر يعي ما قدمته جمهورية مصر لليمن من الدماء والفداء والتضحية والدفاع عن الجمهورية.

وقال “إن المأمول من مصر مازال كبيراً، وذلك لمكانتها الدولية وثقلها، ولا ينحصر في جانب معين، فإلى جانب مساندتها للشرعية فهي تحتضن اليوم ملايين اليمنيين على أرضها”.

كما أشار وزير الدفاع إلى الدور الذي تضطلع به القوات المسلحة اليمنية، بإسناد من تحالف دعم الشرعية، في حماية الملاحة الدولية..مؤكداً التزامها بالهدنة الأممية رغم الخروقات والانتهاكات المستمرة من قبل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

من جانبه اشاد السفير المصري، بأداء القوات المسلحة اليمنية على الأرض رغم شحة الإمكانات..مبدياً استعداد بلاده تقديم كافة أنواع الدعم خاصة في جانب التأهيل والتدريب..مؤكداً أن كلياتها ومعاهدها ومدارسها العسكرية مفتوحة للضباط والدارسين اليمنيين..مشدداً على اهمية تكاتف أبناء الشعب اليمني تحت القيادة الشرعية من أجل استعادة الدولة اليمنية وانهاء خطر المليشيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى