تعز |المحافظ يناقش أوضاع القطاع الصحي وتحسين الخدمات الطبية

قناة اليمن | تعز

ناقش اجتماع برئاسة محافظ تعز نبيل شمسان اليوم أوضاع القطاع الصحي والتقارير المتعلقة بالجوانب المالية والادارية ومعالجة الاشكالات القائمة والاحتياجات الخاصة بتطوير وجودة الخدمات الصحية في مستشفيات المحافظة.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة للشئون الصحية الدكتورة إيلان عبد الحق ووكيل الشئون المالية والادارية وتنمية الموارد خالد عبد الجليل أشاد المحافظ شمسان بتحسن أداء القطاع الصحي والذي تظهره الاحصائيات والتقارير الواردة من المستشفيات.. مؤكدا أهمية إصلاح الاختلالات وترشيد النفقات وإيقاف الاعفاءات والتعاقدات والخدمات باستثناء الخدمات الطبية التخصصية والاستفادة من دعم السلطة المحلية في تغطية الاحتياجات الضرورية وترتيب أوضاع الطوارئ.

وشدد على التكامل والتنسيق بين المستشفيات والمراكز الصحية وتقييم الاوضاع أولا بأول عبر غرفة عمليات يشرف عليها وكيلة الشئون الصحية ووكيل الشئون المالية والادارية وتمكين مدراء الموارد المالية والادارية والتركيز على الطب الوقائي ووضع خطط شاملة لواقع المستشفيات واحتياجاتها مبديا استعداد السلطة المحلية حل الاشكالات والتواصل مع وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة للاسهام في توفير الاحتياجات الضرورية وفي مقدمتها توفير مادة الديزل وزيادة الدعم الصحي للمحافظة.

كما قدمت وكيلة المحافظة الشئون الصحية ووكيل الشئون المالية والادارية وتنمية الموارد ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة تقارير حول الجوانب الصحية وأعداد المرضى والامراض المنتشرة وطرق مواجهتها ونسبة التحسن الصحي ونتائج الاجتماعات في المجالات الادارية والمالية والنفقات والاستفادة من دعم المنظمات والمعالجات المقترحات الهادفة الى تنسيق عمل المنظومة الصحية في المدينة والمديريات.

واستعرضت التقارير المقدمة من مدراء المستشفيات والمراكز الصحية الخدمات الطبية المقدمة في المجالات العامة والتخصصية والاحتياجات اللازمة لتطوير العمل الصحي في المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى