رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل السفير المصري

قناة اليمن | الرياض

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، سفير جمهورية مصر العربية احمد فاروق، للبحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، والمستجدات الوطنية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وفي اللقاء نقل السفير المصري لفخامته، تحيات اخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتمنياته للشعب اليمني الامن والاستقرار والسلام، فيما حمل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، السفير المصري نقل تحياته لفخامة الرئيس السيسي، وتمنياته له موفور الصحة والسعادة وللشعب المصري الشقيق كل التقدم والرخاء في ظل قيادته الحكيمة.

واستعرض اللقاء مستجدات الوضع اليمني، و مساعي الامم المتحدة لاطلاق عملية سياسية شاملة بناء على نتائج جهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية، والمرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.

واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، تعاطي المجلس والحكومة مع كافة المبادرات التي من شأنها تحقيق السلام العادل والشامل، واستعادة مؤسسات الدولة، وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، بمن فيهم موظفو القطاع العام في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرة المليشيات الحوثية.

وثمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدور المصري الفاعل الى جانب الشعب الفلسطيني، والحيلولة دون توسع التداعيات المدمرة للحرب الاسرائيلية، وعدم تمكين المليشيات والمنظمات الارهابية من استثمار القضية الفلسطينية للاضرار بمصالح شعوب المنطقة والاقتصاد العالمي.

واكد فخامة الرئيس موقف مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة كاملة السيادة، وضرورة الوقف الفوري لاطلاق النار، ومحاسبة الاحتلال الاسرائيلي عن انتهاكاته الجسيمة للقانون الدولي الانساني، ورفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني، واي محاولة لتصفية قضيته العادلة.

كما رحب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بما ورد في البيان المصري الصيني بشأن التطورات في البحر الاحمر، الذي شدد على اهمية خفض حدة التوتر في المنطقة، واولوية تأمين سلامة وامن الملاحة العالمية.

وجدد فخامة الرئيس في هذا السياق، تأكيد اولوية دعم الحكومة اليمنية لاستعادة مؤسسات الدولة، وتعزيز قدراتها لفرض الامن والاستقرار على كامل التراب الوطني، باعتباره الطريق الامثل لتأمين المياه الاقليمية وخطوط الملاحة الدولية ودفع المليشيات الحوثية على التعاطي الجاد مع جهود السلام التي تقودها الامم المتحدة.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات الثنائية المتميزة بين الجمهورية اليمنية، وجمهورية مصر العربية، والموقف المصري المشرف الى جانب الشعب اليمني ونظامه الجمهوري في مختلف المراحل والظروف، وصولا الى دور مصر الفاعل ضمن تحالف دعم الشرعية، وجهود استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والاستقرار، والتنمية في اليمن.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء صالح المقالح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى